الاخيرة

عالم مارفل السينمائي

عدسة الفن – ثامر ريس

من نملة الى عملاق، من شاب هزيل الى بطل حربي، من فتى مدلل الى قائد محنك، من آسغارد الى الارض، مغامرات مملوءة بالقصص الملهمة للأجيال وللقراء.
شركة (مارفل) الترفيهية بدأت بمجلاتها المصورة في عام 1939 في نيويورك وبالتحديد في مبنى (الامباير ستيت) تبعتها تطورات بمجال القصص المصورة وكما تعرف بـ(الكوميكس) ثم الى عالم السينما المقتبس من قصصها، حيث قفزت انتاجات مارفل السينمائية قفزة جديدة نحو المستقبل بتقديمها الى عالم جديد وخط زمني جديد وخاص بعالم مارفل السينمائي ، بدأت بفيلم (Iron Man) عام 2008 ثم تلاها العديد من الافلام وفق نفس الخط الزمني وبلغ عدد افلامها المنتجة الى الان ثمانية عشر فيلما وهي في تزايد مستمر، وكما حرصت بتقديم العديد من الشخصيات المقتبسة مثل (توني ستارك، بروس بانر، كابتن امريكا، ثور ابن اودين ملك اسغارد)، يقف خلفها كتاب لهذه المجلات بصيت عالِ وابرزهم (ستان لي) و(جاك كيربي) حيث ظهر (ستان لي) بجميع اعمال مارفل السينمائية كضيف شرف.
افلام مارفل حققت الكثير من الايرادات للشركة حيث لديها خمسة افلام تخطت حاجز المليار دولار مما جعلها السلسلة الاكثر دخلاً في التاريخ ومن المتوقع ان يحقق الكثير من الايرادات الفيلم القادم لصالات السينما
(Avengers: Infinity War).
بالإضافة الى الافلام تمتلك مارفل تعاقدات مع خمس شبكات للشاشة الصغيرة وابرزها (Netflix) وبمجموع اثني عشر مسلسل. بقصص متفاوتة المعاني يزداد عشاق هذه الفئة من افلام ومسلسلات الابطال الخارقين واغلبهم من الشباب والمراهقين، حيث الملايين من المعجبين المتلهفين للمزيد من ابطالهم الخارقين والمزيد من القصص التوعوية لأجيال المستقبل.
رغم ان هذه الفئة من الافلام تستهدف الايرادات لا الجوائز لكن مع ذلك يصرح النقاد ان افلام الابطال الخارقين ستسيطر على جوائز المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى