الاخيرة

شهادة نجوم هوليوود الجامعية…البعض تركها والبعض تفوق بها

عدسة الفن – امال عباس

مع بدأ العام الدراسي أحببنا ان نتعرف عن قرب لبعض التخصصات الجامعية للمشاهير في عالم الفن وخصوصا في هوليوود، مدينة الفن التي لا تنام، فوجدنا بعضهم درس تخصصاً بعيداً عن الفن وابدع فيه والبعض الاخر لم يعتبر الشهادة عائقاً امام نجوميته.
كونوا معنا برحلة عبر اروقة الجامعات فربما تقابل فنانك المفضل وهو يدرس اختصاصك الجامعي ذاته:
*جيرارد بتلر: درس الحقوق في جامعة جلاسكو، وأصبح متدرباً في مكتب محاماة وقبل أن يحصل على رخصة ممارسة المحاماة غير مسار حياته ليصبح ممثلاً.
*كيت بلانشيت: الممثلة الرائعة درست الاقتصاد والفنون الجميلة بجامعة ملبورن في أستراليا، ثم تركت دراسة الاقتصاد وتابعت دراسة التمثيل والدراما في أكاديمية فنون الدراما بمدينة سيدني.
*جيمس فرانكو: النجم الهوليوودي تخرج من جامعة كولومبيا عام 2010، وحصل على الدكتوراه في اللغة الإنجليزية.
*نتالي بورتمان: حصلت على شهادة في علم النفس من جامعة هارفارد، وتعمل في مجال البحث العلمي لعلم النفس، كان أول أدوارها في عام 1999 أثناء إجازتها الدراسية من الجامعة.
*روان أتكينسون: هو الممثل الكوميدي الإنجليزي المشهور باسم (مستر بين) درس في جامعة نيوكاسل وأوكسفورد، وتخرج في النهاية كمهندس إلكترونيات.
*سيندي كروفورد: العارضة والممثلة درست الكيمياء في جامعة نورثويسترن بشيكاغو، عملت كعارضة أزياء في عام 1990، قبل أن تتجه للتمثيل وتخرجت كمهندسة كيميائية.
*جون كراسينسكي: الممثل الأمريكي والمخرج الكبير حاصل على درجة عليا في كتابة المسرحيات من جامعة براون.
*إيما واتسون: الممثلة الإنجليزية بطلة أفلام هاري بوتر، حاصلة على شهادة في الأدب الانجليزي من جامعة براون.
ومثلما تفوق الكثير بدراستهم نجد على الضفة الاخرى اولئك الذين تركوا الدراسة لاسبابهم الخاصة او لامتهانهم الفن مثل (جورج كلوني) الذي ترك دراسة الصحافة، (كورتني كوكس) التي لم تتابع دراسة الديكور، (براد بيت) الذي درس الصحافة والعمارة والاعلام ولكنه لم ينه اي اختصاص واتجه للفن، اما (ماثيو ماكنوهي) فقد درس المحاماة ومارسها لبعض الوقت قبل ان يودعها متجها للتمثيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى