عالم السينما

سلسلة…(Race)…السرعة والمال في سباق للسلطة

عدسة الفن – حوراء محمود                      العدد:47

سلسلة افلام (Race ) بأجزائها الثلاثة تعتبر من افضل الافلام الاكشن والاثارة في بوليوود وجمعت كوكبة من نجوم بوليوود في فيلم واحد.
*Race:
هو الجزء الاول من السلسلة تم عرضه عام 2008. تدور احداثه حول اخوين غير شقيقين (رانفير) ويقوم بدوره النجم(سيف علي خان) و(راجيف) ويؤدي دوره الفنان (اكشيه خانا) يتنافسان على الثروة التي اورثها والدهما لـ(رانفير) فقط. يبدأ (راجيف) بالتخطيط للتخلص من (رانفير) بمساعدة سكرتيرة (رانفير) صوفيا وتؤديها النجمة (كاترينا كيف). ويلعب الادوار الرئيسة في الفيلم (انيل كابور) بدور المحقق (روبرت دكوستا) و(بيباشا باسو) بدور (سونيا) رفيقة (رانفير). الفيلم من انتاج (راميش، كومار توراني) واخراج(عباس – ماستان).
ميزانية الانتاج (13 مليون دولار) واما الايرادات بلغت (29مليون دولار). ترشح الفيلم الى 11جائزة وفاز بـ(3) منها.
حصل على تقييم (7,1/ 10) في موقع .IMDb
*Race2:
مكمل للجزء الاول من السلسلة تم عرضه عام 2013 تدور احداثه حول رانفير ويستمر باداء شخصيته الفنان (سيف علي خان) وتعامله مع المافيا الهندية وانضمامه اليها لكي ينتقم لموت زوجته (سونيا). يترأس المافيا (ارمان مالك) ويقوم بدوره (جون ابراهام) وشقيقته (اليانا) تؤدي شخصيتها (ديبيكا بادكون). ويلعب دور الشخصيات الاساسية في الفيلم (انيل كابور) بدور المحقق(روبرت دكوستا)، (اميشا باتيل) بدور مساعدة المحقق، (جاكلين فرنانديز) بدور (اوميشا) رفيقة ارمان. الفيلم من انتاج (راميش توراني) والاخراج( عباس- ماستان).
ميزانية الانتاج قدرت بحوالي (10 مليون دولار) والايرادات بلغت (27مليون دولار). ترشح الفيلم الى (12) جائزة فاز بجائزتين منها.
حصل على تقييم (5.3/ 10) في موقع .IMDb
*Race3:
الجزء الاحدث والاخير من السلسلة حيث عرض الفيلم عام 2018 وتدور احداثه حول عائلة اجرامية متورطة بأعمال غير قانونية حيث يرأسها (شمشير سينغ) يقوم بدوره (انيل كابور) وولده( سيكندر) الذي ادى شخصيته (سلمان خان) ويلعب الادوار الاساسية (جاكلين فيرناندز) بدور ( جيسيكا) و(بوبي ديول) بدور (ياش) المقرب من (شمشير). الفيلم من انتاج (سلمان خان) واخراج (روميو ديسوزا). حصل عـلى تقــييم (2.1/ 10) في موقع.IMDb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى