عالم الكوميكس

“رورشاك ” المحقق الفذ

عدسة الفن _ – محمد طالب التميمي

(والتر كوفاكس) واحد من افضل المحققين في شخصيات دي سي ، ظهر لأول مرة في عام 1986 في كوميك (Watchmen) وتعتبر من انجح القصص وبيعت بشكل كبير في الولايات المتحدة وغيرها من الدول لما تحتويه من قصص وروايات مشوقة جداً.

ابتكار الشخصية
ابتكرت بواسطة الكاتب الرائع (الآن مور) و (ديف جيبونس)
نشأته
ابن لبائعة هوى وأب غير معروف تربى (والتر) فقيراَ،كانت امه تسيء معاملته جداً وتضربه وتنعته بالـ( الصغير القبيح) وتمنت لو لم تنجبه، الى ان أُخذ منها ووضع في بيت للأطفال وبقي فيه الى عمر الـ16، وبعدها اصبح عامل للملابس. تأثر كثيرا بمقتل (كيتي جينوفيز) لذا اراد الانتقام لها وصنع ملابس خاصة به وقناع ابيض متحرك من الداخل واصبح مقاتلا للجريمة، استمر بعمله لسنين عديدة وعمل برفقة (Nite Owl)


الى ان ارتبط بتحقيق حول اختطاف فتاة صغيرة ، وبعد ان قضى ايام عديدة في التحقيق اكتشف ان البنت قد قتلت واطعمت للكلاب، قبل وصوله بلحظات قليلة ومن شدة هول المنظر قتل الكلاب واحرق القاتل حتى الموت. انضم لفريق المراقبين وبعد مقتل صديقهم (ادوارد بليك) المعروف بـ (الكوميدي) اصر (رورشاك) على ان هناك مؤامرة كبيرة حول الامر وبدأ يحذر اصدقائه المقنعين بأن هناك قاتل مقنع بدأ يستهدفهم الواحد تلو الآخر، لذا قام بزيارة شرير سابق يدعى (ادغار جاكوبي) حيث زاره الكوميدي قبل اسبوع من مقتله، بعد نفي د.(مانهاتن) بناء على ادعاءات بأنه يصيب من يتقرب اليه بالسرطان اصبح (رورشاك) مقتنعاً جداً بأن هناك خطة شريرة ، وبعد ان ارسل ملاحظة بأنه يريد مقابلة رورشاك ذهب اليه ليجده مقتولا ووقع (رورشاك) في الفخ وحاصرته الشرطة وسجن، واحدث اعمال شغب هناك وهرب بواسطة (دان دريبنغ) و (لوري جوزفيكس) وبعد ان جمعوا مصادر عديدة عرفوا مكان القاتل وذهبوا الى مقر عدو سابق لهم في (انتاركتيكا) ليجدوا الرجل الذي قتل صديقهم وواجهوه ولكنه تفوق عليهم و اصر (رورشاك) على فضحه ولكنه اقنع اصدقائه بتزييف بأن اجتياح مخلوقات فضائية قادم ليدمر الارض وتم ايقاف (رورشاك) بواسطة د.(مانهاتن) من فعل الامر وخيّر د.(مانهاتن) بين فضح القاتل او قتله، وقتل د.(مانهاتن) رورشاك.
قدراته
لا يمتلك (رورشاك) اي قدرات خارقة ولكن لديه اساليب وطرق عديدة في القضاء على خصومه منها قدرة تحمل، حركاته الغير متوقعة ،قتال الايدي، الحركات البهلوانية، وموهوب تكتيكياً ولديه اساليب في التحقيق ذكية جداً، يلبس قناع يتحول الى الاسود والابيض ومسدس امساك لتسلق البنايات العالية.
ظهوره
ظهر (رورشاك) في فيلم وثائقي حول مخترعه وكان يؤدي صوته نفس المبتكر (الآن مور) وفي كوميك
(watchmen the motion comic)
والفيلم الرهيب (Watchmen) عام 2009 من اخراج (زاك سنايدر) حيث اخذ حصته الكبيرة في الفيلم وقاد التحقيق حول مقتل صديقهم (الكوميدي) . وظهر ايضاً في لعبة الفيديو
(Watchmen:The end is nigh)
بجانب صديقه(Nite Owl)
وتدور احداث اللعبة بعام 1977 حول شراكتهم ومواجهتهم للعصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى