فنون عراقية

حفل استقبال كبير للوفد العراقي الرسمي والفني المشارك في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي

متابعة – زينب القصاب / حيدر النعيمي       العدد:49

أقامت سفارة جمهورية العراق في تونس حفل استقبال كبير للوفد العراقي الرسمي والفني المشارك في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي برئاسة السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار/ وكالة احمد العبيدي.
وحضر الاحتفال السيد وزير الثقافة التونسي و السيد نجيب عياد مدير المهرجان وممثل الخارجية التونسية السيد توفيق جابر و عدد كبير من الشخصيات الفنية وإلاعلامية العربية …


حفل الاستقبال الرسمي الذي كان برعاية سفير العراق في تونس السيد (ماجد اللجماوي ) الذي كان له كلمة ترحيب و استعراض سردي لتاريخ السينما العراقية .. ضم عددا من الفعاليات منها إقامة معرض للكتاب و البوستر السينمائي و توزيع مجموعة من الهدايا التراثية العراقية للحضور تحمل عنوان الثور المجنح أيقونة السينما العراقية تم تهيئتها من قبل قسمي ( العلاقات والاعلام و السينما ) في دائرة السينما والمسرح .. وفي سياق توثيق فعاليات الاحتفال .. تم عرض فيلم وثائقي جدير بالمتابعة يسرد فصول تاريخ السينما العراقية على لسان مؤرخيها و مبدعيها انتاج شبكة الإعلام العراقي. ثم اعتلى السيد وزير الثقافة / وكالة احمد العبيدي خشبة صالة العرض كي يتقدم بالشكر والتقدير لتونس الخضراء ووزارة الثقافة التونسية و إدارة المهرجان على هذه الاستضافة التي جاءت بعد انقطاع فني طويل وهو يصف لحظة المشاركة بالانطلاقة الجديدة للسينما العراقية التي بدأت عام 1909 لتستكمل أهدافها في بغداد الحضارة التي لابد أن تحتض أكبر مهرجان للسينما العربية في المستقبل القريب.
ثم توجه بتقديم درع السينما العراقية إلى السيد وزير الثقافة التونسي والسيد مدير المهرجان و سفير العراق في تونس لدورهم الكبير في ضم السينما العراقية مرة أخرى إلى الحاضنة الفنية العربية و الدولية … ومن جانبها كرمت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي الدولي المخرج الكبير محمد شكري جميل لكونه أحد اهم المخرجين العراقيين الذين يمتلكون باعا طويلا من الخبرة الموشحة بوسام الإبداع وتكريم الفنانة القديرة فاطمة الربيعي لسيرتها الفنية الثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى