عالم الكوميكس

(جين غراي)…العنقاء المميتة واقوى شخصيات المتحولين

عدسة الفن – محمد الشويلي                                                                                                                  العدد:44

شخصية من شخصيات عالم مارفل الخارقة من
(The X-Men)
تأليف المبدع (ستان لي) والفنان (جاك كيربي) وكان الظهور الأول لها في أيلول 1963.
كانت (جين غراي) الإبنة الصغرى للبروفيسور (جون غراي)، ولدت بجينات وقدرات المتحولين، وتكمن قوتها في التنقل والتخاطر القوية للغاية، (جين) شخصية محببة لكنها تمتلك قوة كبيرة للغاية وتواجه مشكلة معها. ظهرت قدراتها لأول مرة بعمر العشرة اعوام عندما كانت تلعب مع صديقتها (آنى) فصدمتها سيارة وتوفيت على إثرها، أيقظت هذه الحادثة قوة (جين) التخاطرية وأصبحت فى حالة إكتئاب شديد وعزلت نفسها عن المجتمع، خاف والداها وذهبا بها إلى طبيبٍ نفسي فأوصى الطبيب لهما بالبروفيسور (تشارلز إكزافير) الذى لديه نفس قوى (جين) التخاطرية، وانضمت (جين) إلى (X-Men) واستطاعت أن تسيطر على قوتها بمستوى معين من خلال التحريك عن بعد، وهناك قابلت (سكوت سامرز) وأُعجبت به. لدى (جين) قوى مخفية وقوية جداً فى عقلها الباطن وتسمى تلك القوى بـ(العنقاء) تصبح بها (جين) من أقوى المتحولين على الأرض، لكنها لم تتمكن من السيطرة على العنقاء فساعدها (تشارلز إكزافير) بالسيطرة عليها وحذرها أن هناك عنقاء ظلامية فى عقلها الباطن، إذا أطلقتها ستكون نهاية كل من أحبتهم لأنها تجعل منها شخصية مغرورة وقوية جداً ويصعب السيطرة عليها. واجهت الموت عدة مرات وأهمها عندما قام (لوغان) المعروف يـ(الفرين) بقتلها في فيلم (X-Men The Last Stand).
وفي كل مرة تموت (جين) تعود أقوى من ذي قبل، قدراتها مشابهة لقدرات البروفيسور (أكس) من حيث التخاطر والتحكم في العقول، وبإمكانها قتل أي شخص من خلال تلك القوة. ظهرت شخصية (جين غراي) فى السينما عدة مرات في أفلام (X-Men) أدت الشخصية كل من (فاميك جينسن) و (صوفي تيرنر)، الفيلم القادم بعنوان (X-Men: Dark Phoenix) كان من المقرر عرضه في 14 شباط 2019 لكن تم تأجيله الى 7 حزيران 2019، وفية يتحتم على الـ(X-Men) مواجهة القوة الكاملة لـ(جين غراي) بعد مهمة للفضاء بائت بالفشل. الفيلم هو الثاني عشر ضمن سلسلة أفلام (X-Men) والأول ضمن ثلاثية أفلام (X-Men) الجديدة. الفيلم من إخراج وكتابة سيمون كينبرج، وبطولة كل من جيمس مكافوي، مايكل فاسبندر، جينيفر لورنس، صوفي تيرنر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى