اخبار الفن

تعرفوا على مواعيد اهم مسلسلات شهر رمضان 2020

على الرغم من الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم اجمع بسبب تفشي وباء كورونا وتوقف عدد من المسلسلات التي من المفترض عرضها في شهر رمضان، الا ان البعض حالفه الحظ واستطاع انهاء اعمالهم مع بدأ شهر رمضان المبارك، نقدم اليكم اهم اعمال هذا الشهر من مسلسلات عراقية ومصرية وعربية.

(بنج عام)

المسلسل من اخراج (علي فاضل)، وتأليف (احمد وحيد)، وبطولة كل من (اوس فاضل، اثير كشكول، امير عبد الحسين، غسان اسماعيل، فكرت سالم، امير ابو الهيل، وسام ضياء، ضرغام احمد، رهام فؤاد، اشتي حديد)، يقدم المسلسل قصة بنوع دراما مأساوية يصور فيها (٤٨) قصة من الواقع العراقي، يعرض على قناة (UTV) في الساعة 11:00 مساء بتوقيت بغداد.

(كما مات وطن)

المسلسل من اخراج (سامر حكمت)، مدير التصوير (مصطفى حكمت)، منتج منفذ (مدينة الفن للسينما والتلفزيون)، انتاج قناة شرقية. بطولة النجم (اياد راضي)، يتحدث المسلسل عن قصص اجتماعية متنوعة في كل حلقة حيث نرى (اياد راضي) بأدوار مختلفة منها متظاهر يساعدا ويدعم الشباب ومنها طبيب ينصح الناس من الكورونا. يعرض على قناة الشرقية في 7:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(ولاية بطيخ)

البرنامج من إعداد وإخراج وتقديم (علي فاضل)، وبطولة كل من (غسان إسماعيل، أوس فاضل، أثير كشكول، أمير عبد الحسين، وأمير أبو الهيل، وسام ضياء، ضرغام احمد، وفكرت سالم، محمد اياد). يقدم البرنامج مشاهد كوميدية عراقي يتناول القضايا والشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العراقي بصيغة كوميدية هزلية. الموسم الخامس من (ولاية بطيخ) سيعرض على قناة (UTV) في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(النهاية)

المسلسل من انتاج (سينرجي تامر مرسي)، اخراج (ياسر سامي)، تأليف (عمرو سمير عاطف)، بطولة كل من (يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، باسم مغنية، سارة عادل، شريف منير). وتدور احداث المسلسل في المستقبل عام ٢١٢٠، والذي تغزو فيه الارض حروب الجيل الرابع وتطور التكنلوجيا في عالم جديد حارب فيه الانسان من اجل حياته. يعرض على قناة (ON) في الساعة 11:15 مساءً بتوقيت بغداد.

(البرنس)

المسلسل من إنتاج شركة (سينرجى تامر مرسي)، واخراج (محمد سامي)، بطولة كل من (محمد رمضان، احمد زاهر، نجلاء بدر، ريم سامي)، نوع المسلسل دراما اجتماعية، (محمد رمضان) الذي يلعب دور (رضوان البرنس) وتدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية والمشاكل بينه وبين عائلته وذلك بعد وفاة والديه ليتولى مسئولية الجميع، يعرض على قناة (dmc) في الساعة 8:45 مساءً، وعلى قناة (mbc) في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(الفتوة)

المسلسل من إخراج (حسين المنباوي)، وتأليف (هاني سرحان)، بطولة كل من (ياسر جلال، احمد صلاح حسني، مي عمر، نجلاء بدر، احمد خليل، رياض الخولى، احمد خالد صالح)، تدور احداث المسلسل في عالم الأحياء الشعبية حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شؤونها فئة من الأشخاص الأقوياء والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسؤولية الأهالي. يعرض على قناة (الحياة) في الساعة 1:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(الاختيار)

المسلسل من إنتاج شركة (سينرجى تامر مرسي)، ومن اخراج (بيتر ميمي)، بطولة (امير كرارة، احمد العوضي، دينا فؤاد، اسلام جمال)، يتناول المسلسل حياة (أحمد صابر المنسي) قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي (داعش) في سيناء. يعرض على قناة (ON) في الساعة 10:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(فالنتينو)

المسلسل من اخراج (رامي إمام)، تأليف (ايمن بهجت قمر)، وبطولة كل من (عادل إمام، دلال عبد العزيز، وداليا البحيري). تدور احداث المسلسل حول (نور عبد المجيد) الشهير بـ(فالنتينو) والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته ولكن تدور بينهما بعض الخلافات ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجئات. يعرض على قناة (dmc) في الساعة 7:30 مساءً. وعلى قناة (mbc) في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت بغداد.

(فرصة تانية)

المسلسل من إنتاج شركة (سينرجى تامر مرسي)، اخراج (مرقس عادل)، وتأليف (مصطفى جمال)، بطولة (ياسمين صبري، احمد مجدي، ادوارد، هبة عبد الغني) تدور احداث المسلسل حول المهندسة ملك التي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية وتفشل بسبب حبها للعمل ولكن سرعان ما تجد نفسها لقمة في أيدي الطامعين. يعرض على قناة (CBC) في الساعة 6:15 مساءً، وعلى قناة (mbc دراما) في الساعة 10:00 مساءً، وعلى قناة (dmc دراما) في الساعة 10:00 مساءً، وعلى قناة (ON) في الساعة 12:30 بمنتصف الليل بتوقيت بغداد.

(ونحب تاني ليه)

المسلسل من انتاج (سينرجي تامر مرسي)، ومن بطولة (ياسمين عبد العزيز، شريف منير، كريم فهمي، سوسن بدر، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد، ليلى عز العرب، تارا عماد، صبا الرافعى)، وعدد آخر من الفنانين. وتدور احداث المسلسل في إطار كوميدي درامي، حول مشاكل الزواج والأسرة خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية. يعرض على قناة (CBC) في الساعة 10:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(لعبة نسيان)

المسلسل من اخراج (هاني خليفة)، وتأليف (تامر حبيب)، بطولة (دينا الشربيني، احمد داوود، انجي المقدم، محمود قابيل، رجاء الجداوي)، تدور احداث المسلسل حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة لتتغير حياتها تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي. يعرض على (MBC مصر) في الساعة 11:00 مساءً بتوقيت بغداد.

(سكر زيادة)

المسلسل من اخراج (وائل احسان)، وتأليف (امين جمال)، بطولة (نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة ايوب، هالة فاخر)، تدور احداث المسلسل في إطار كوميدي حول (4 سيدات) تم النصب عليهم واعطائهم حق العيش في فيلا واحدة ليأتي الكثير من الطامعين في محاولة العيش ايضا في نفس الفيلا. يعرض على (MBC مصر) في الساعة 9:30 مساءً بتوقيت بغداد.

(2 في الصندوق)

المسلسل من اخراج (محمد مصطفى)، وتأليف (لؤي السيد)، بطولة (حمدي الميرغني، محمد اسامة، محمد ممدوح، محمد عبد الرحمن)، تدور احداث المسلسل في إطار كوميدي حول فئة من عمال النظافة والمشاكل التي يتعرضون لها يوميا. يعرض على (MBC مصر) في الساعة 10:30 مساءً بتوقيت بغداد.

(رامز مجنون رسمي)

يعود (رامز جلال) مع مقالبه ومغامراته مع اصدقائه نجوم الفن، وهذه المرة سيصطاد ضحايا في كرسياً كهربائياً، يعرض في على (MBC مصر) في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت بغداد.

(أولاد آدم)

المسلسل من انتاج شركة (إيغل فيلمز) للمنتج (جمال سنان)، اخرج (الليث حجو) تأليف (رامي كوسا)، بطولة كل من النجوم (مكسيم خليل بدور غسان، ماغي بو غصن بدور القاضية ديما، دانييلا رحمة بدور مايا، قيس الشيخ نجيب بدور سعد). يقدم المسلسل قصصاً اجتماعية مختلفة في مقاربة جريئة للواقع مع شخصيات المجتمع المختلفة تحت عنوان: “ما في حدا برّا الخطيّة..كلنا أولاد آدم”. يعرض على قناة (شاهد vip).

(النحات)

المسلسل من اخراج (مجدي السميري) وتأليف (بثينة عوض). ومن بطولة النجم السوري (باسل خياط) بالمشاركة مع (امل بوشوشة، ليا ابو شعيا، ويارا قاسم)، تدور احداث المسلسل حول شاب اسمه (يمان) يقرر أن ينتقل إلى بيت العائلة حيث يقيم هناك لدراسة النحت في إحدى الجامعات ولكن والدته ترفض الفكرة خاصة أن المنزل لم ينتقل إليه أحد منذ وفاة والده ويسطير عليها الفزع والخوف من فتح باب أغلق منذ سنوات طويلة. يعرض على قناة (أبو ظبي) في الساعة 11:00 مساءً بتوقيت بغداد.

متابعة – عدسة الفن

#adastalfn

#رمضان_يجمعنا

#اخبار_الفن

#عدسة_الفن

#صحيفة_عدسة_الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى