شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس اوفيس العالمي لهذا الاسبوع

اعداد – زهراء نجم – مؤمل المحمداوي

في هذا الأسبوع نشهد دخول فلمين جديدين الى ترتيب شباك التذاكر هما (Thor: Ragnarok)، و(A Bad Moms Christmas)، اضافة الى صعود الى ترتيب العشر الاوائل وهو فيلم (Let there be Light)، مع تراجع العديد من الأفلام في مراكزها، وقد ادى دخول هذه الافلام الى خروج افلام اخرى هي: (Suburbicon)، (The Foreigner).

والأن نستعرض لكم المراكز العشرة الأولى، علماً ان ترتيب الأفلام يكون بحسب الواردات الأمريكية.

1Thor: Ragnarok

تصدر الجزء الثالث من سلسلة افلام (Thor) بعنوان (Ragnarok) المركز الاول في أسبوعه الأول بأيرادات عالمية وصلت الى النصف مليار دولار، وأيرادات أمريكية وصلت الى 155 مليون دولار، قصة الفيلم يُسجَن (ثور) على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه في سباق محموم مع الزمن ليعاود أسفاره بـ(أسجارد) ويحاول إيقاف (راجناروك) بينما (هيلا) تهدد وطنه والحضارة الاسجاردية، الفيلم من أخراج (تايكا وايتيتي) وبطولة كل من (كريس هيمسوورث) و(توم هيدليستون) و(كيت بلانشيت) و(ماركو رافالو)، حصل الفيلم على تقييم (8.2/10) على موقع (IMDb).

2A Bad Moms Christmas

في أسبوعه الأول يحتل فيلم الكوميديا (A Bad Moms Christmas) المركز الثاني بأيرادات عالمية وصلت الى 39 مليون دولار وأيرادات أمريكية وصلت الى 28 مليون دولار، قصة الفيلم فى اطار من الاكشن والمغامرات والكوميديا حول ايمي وكارلا وكيكي حيث يحاولون التأقلم مع الوضع بعدما تاتى والداتهن المهيبات لزيارتهن خلال عطلة الكريسمس، الفيلم أخراج كل من (جون لوكاس) و(سكوت مور) وبطولة كل من (ميلا كوليس) و(كريستين بيل) و(كاثرين هان)، حصل الفيلم على تقييم (5.7/10) على موقع (IMDb).

3Jigsaw

فيلم الرعب (Jigsaw) يهبط الى المركز الثالث بعد ان كان متصدراً في الاسبوع الماضي، حيث تدور أحداث الفيلم حول انتشار جثث القتلى في كافة أرجاء المدينة، ومع سير التحقيق حول هوية المتسبب في هذه الميتات الشنيعة، تشير كل الأدلة إلى رجل واحد وهو (جون كرامر)، حقق الفيلم أيرادات عالمية وصلت الى 64 مليون دولار، اذ حقق 4 ملايين منها في هذا الأسبوع، وأيرادات أمريكية وصلت الى 31 مليون دولار منها 8.7 ملايين دولار في هذا الأسبوع، حصل الفيلم على تقييم (6.1/10) في موقع (IMDb).

4Tyler Perry’s Boo 2! A Madea Halloween

في أسبوعه الثالث يهبط فيلم الكوميديا (Tyler Perry’s Boo 2 ! A Madea Halloween) الى المركز الرابع، تدور احداث الفيلم حول فتيات يخططون لخوض مغامرة بالذهاب إلى مخيم مسكون، وعندما يفعلون يصبح عليهم الهروب للنجاة بأرواحهم، حصل الفيلم على أيرادات عالمية مجموعها 45 مليون دولار حيث حقق هذا الأسبوع 7 ملايين فقط، وأيرادات أمريكية مجموعها 44 مليون دولار حيث حقق هذا الأسبوع 5.5 ملايين دولار، حصل الفيلم على تقييم (3.1/10) في موقع (IMDb).

 

5Geostorm

يهبط فيلم الأكشن (Geostorm) الى المركز الخامس بأيرادات عالمية وصلت الى 185 مليون دولار حيث حقق في هذا الأسبوع 5 ملايين فقط وأيرادات أمريكية وصلت الى 30 مليون دولار حيث حقق في هذا الأسبوع 4 ملايين دولار، تدور احداث الفيلم حول رجل يتوجه إلى الفضاء الخارجي لمنع شبكة الأقمار المتحكمة في ظروف المُناخ من إثارة عاصفة مدمرة، حصل الفيلم على تقييم (5.7/10) في موقع (IMDb).

6Happy Death Day

تراجع فيلم الرعب (Happy Death Day) الى المركز السادس في اسبوعه الرابع، تدور احداث الفيلم حول شابة يعاد عليها أحداث يومها وقتلها من قبل قاتل مقنع، حقق هذا الأسبوع عالمياً أيرادات مجموعها 79 مليون كان نصيب هذا الأسبوع منها 4 ملايين دولار، اما في أمريكا كان مجموع الأيرادات 53 مليون وكان نصيب هذا الأسبوع 3 ملايين دولار، حصل الفيلم على تقييم (6.6/10) في موقع (IMDb).

 

7Blade Runner 2049

تراجع فيلم الخيال العلمي (Blade Runner 2049) الى المركز السابع بأيرادات عالمية تخطت 242 مليون محققا هذا الأسبوع 4 ملايين دولار، وقد جمع في أمريكا 86 مليون دولار في خمسة أسابيع كان نصيب هذا الاسبوع 3 ملايين دولار، تدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث يقوم ضابط شرطة بالبحث عن ضابط سابق مختفي، حصل الفيلم على تقييم (8.4/10) في موقع (IMDb).

 

8Thank you for your service

تراجع فيلم الدراما (Thank you for your service) الى المرتبة الثامنة محققا أيرادات بلغت 8 مليون دولار في الصالات الأمريكية كان نصيب هذا الأسبوع 3 ملايين دولار، تدور أحداث الفيلم حول الضابط أدم سشومان العائد من الحرب في العراق الذي يحاول أن يعود الى حياته الطبيعية ومساعدة جندي سابق تضرر دماغه في أنفجار خلال الحرب، حصل الفيلم على تقييم (6.6/10) في موقع (IMDb).

9Only The Brave

هبط فيلم الأكشن (Only The Brave) الى المرتبة التاسعة في أسبوعه الثالث بأيرادات عالمية بلغت 18 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع 3 ملايين، أما في أمريكا فقد جمع 16 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع 2 ملايين، تدور أحداث الفيلم حول أنقاذ الناس والنساء خلال الحرب، حصل الفيلم على تقييم (8.1/10) في موقع (IMDb).

//

 

10_Let There be Light

تقدم فيلم الدراما (Let There be Light) في أسبوعه الثاني الى المرتبة العاشرة محققا ايرادات بلغت 4 ملايين دولار في السينما الأمريكية، كان نصيب ما جمعه هذا الأسبوع 2 مليون دولار، تدور أحداث الفيلم حول شخص بعد أقترابه من تجربة الموت يحاول أنقاذ عائلته وروحه، حصل الفيلم على تقييم (5.2/10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى