شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

قراءنا ومتابعينا الأعزاء نعود إليكم وكما عودناكم كل إسبوع بترتيب جديد حيث تتسابق وتتراقص الأفلام في سلم الترتيب في شباك التذاكر العالمي لتحتل المراكز العشرة الاولى، حيث نلاحظ تصدر فيلم الكوميديا العائلي (The House With A Clock In Its Walls) في اسبوعه الاول عرش البوكس أوفيس لهذا الإسبوع، وأيضا دخول الفيلم الوثائقي المثير للجدل (Fahrenheit 11/9) لمخرج الوثائقيات الشهير (مايكل مور)، وخروج كل من فيلم الأكشن والمغامرات (Mission:Impossible – Fallout) بعد صراع لتسعة اسابيع في المراكز العشرة الأولى، وكذلك فيلم السيرة الذاتية الدرامي (Unbroken: Path to Redemption) بعد أسبوع واحد فقط.
والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

////////////////////

المركز الأول (The House With A Clock In Its Walls)

تصدر فيلم الخيال والكوميديا العائلي (The House With A Clock In Its Walls) البوكس أوفيس لهذا الأسبوع محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 29 مليون دولار، وإيرادات امريكية بلغت حوالي 26 مليون دولار، الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب (جون بيلايرز)، قصة الفيلم تدور حول الفتى اليتيم (‏لويس بارنافلت) الذي يُرسَل إلى (ميتشيجان) ليعيش مع عمه (جوناثان) عندما يفقد والديه، بعدها فيكتشف أن عمه ساحر ويدخل معه عالم السحر والشعوذة ويحاول مساعدته في العثور على ساعة تمتلك قدرات خارقة.
الفيلم من بطولة كل من الممثل (جاك بلاك) والرائعة (كيت بلانشيت) وإخراج (إيلي روث). يذكر ان الفيلم حصل على تقييم (6,3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (A Simple Favor)

تقدم إلى المركز الثاني فيلم الجريمة والكوميديا الدرامي (A Simple Favor) في اسبوعه الثاني بعد أن كان في الثالث محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 42 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 32 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 10.5 مليون دولار، ‏وتدور إحداث الفيلم عن (ستيفاني) التي تعمل في مجال التدوين الإلكتروني في مدينة صغيرة، والتي تسعى لكشف الحقيقة وراء الاختفاء المفاجىء لأعز صديقاتها (آيميلي). حصل الفيلم على تقييم (7,3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (The Nun)

تراجع فيلم الرعب والغموض المثير (The Nun) إلى المركز الثالث في أسبوعه الثالث وحقق إيرادات عالمية بلغت 292 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 100 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 10 مليون دولار، قصة الفيلم مقتبسة من سلسلة افلام الرعب المشهورة (The Conjuring) حيث تدور إحداث الفيلم حول كاهن يملك ماضياً مظلماً يعرف بـ(الاب بيرك)، يتم أرساله من قبل الفاتيكان للتحقيق في الوفاة الغامضة لإحدى الراهبات الشابة في رومانيا ومواجهة الراهبة (فلاك) ذات الكينونة الشيطانية. حصل الفيلم على تقييم (5.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (The Predator)

هبط فيلم الرعب والمغامرات الحركي (The Predator) إلى المركز الرابع في أسبوعه الثاني محققا إيرادات عالمية بلغت حوالي 94 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 40 مليون دولار حيث كانت إيرادات هذا الأسبوع حوالي 8.7 مليون دولار، قصة الفيلم عندما يقوم صبي صغير من غير قصد بتفعيل بروتوكول جهاز أعظم صائد في الكون ليتجه بعدها الى الأرض، لكن هناك طاقم من الجنود السابقين هم الفرقة الوحيدة المكلفة بايقافه فهل يستطيعون منع نهاية الجنس البشري؟.حصل الفيلم على تقييم (6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Crazy Rich Asians)

أستقر فيلم الكوميديا والرومانسية (Crazy Rich Asians) في المركز الخامس في أسبوعه السادس بإيرادات عالمية وصلت إلى 206 ملايين دولار وايرادات امريكية كلية بلغت 159 مليون دولار كان منها لهذا الاسبوع 6.5 ملايين دولار، الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم والذي تدور أحداثه عن (راشيل شو) بروفيسورة أمريكية من أصل صيني في مجال الاقتصاد، تقرر أن تصطحب حبيبها إلى سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف أعز أصدقائه، ومن هنا تنغمس في حياة الاثرياء هناك، وتكتشف أن حبيبها ينحدر من عائلة فائقة الثراء ذات ماض مظلم. حصل الفيلم على تقييم (7,5/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (White Boy Rick)

تراجع فيلم الجريمة والدراما (White Boy Rick) إلى المركز السادس في أسبوعه الثاني محققا إيرادات امريكية كلية وصلت إلى 17 مليون دولار، وبلغت إيراداته لهذا الأسبوع حوالي 5 مليون دولار، قصة الفيلم تستند الى أحداث حقيقية عن (ريتشارد ويرش) أصغر مراهق يعمل متخفيا لمكتب التحقيقات الفيدرالية وكيف تحول من مُخبر لمدة 14 عام الى أحد كِبار تُجار الكوكايين. حصل الفيلم على تقييم (6,7/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Peppermint)

هبط فيلم الأكشن والدراما المثير (Peppermint) الى المركز السابع في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 36 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت 30 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 3,7 ملايين دولار، تدور إحداث الفيلم عن قصة إنتقامية لأمرأة شابة لم يعد لديها ما تخسره في حياتها، فتسعى بدأب أن تسترد من منافسيها الحياة ذاتها التي سرقوها منها. حصل الفيلم على تقييم (6,6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Fahrenheit 11/9)

في أسبوعه الأول أحتل الفيلم الوثائقي (Fahrenheit 11/9) المركز الثامن بإيرادات امريكية وصلت إلى 3,1 مليون دولار لهذا الإسبوع، تدور إحداث الفيلم الوثائقي عن الوضع السياسي الأمريكي، حيث ينتقد نظام دونالد ترامب الرئاسي، وكذلك الوضع الحالي للمجتمع الامريكي، وأيضا يتناول عدداً هاماً من القضايا التي كانت سبب أحداث 11 سبتمبر. الفيلم من تقديم وإخراج مخرج الوثائقيات المشهور (مايكل مور)، وكذلك بطولة العديد من رؤساء الدول الحاليين والسابقين منهم (دونالد ترامب) و (فيلاديمير بوتين) و( باراك أوباما) و (كيم يونغ-يون) وآخرون. حصل الفيلم على تقييم (5,4/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (The Meg)

تراجع إلى المركز التاسع فيلم الرعب والخيال العلمي الحركي (The Meg) في أسبوعه السابع، محققا إيرادات عالمية بلغت حوالي 516 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 140 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 2,3 ملايين دولار، تتمحور قصة الفيلم حول خبير إنقاذ من أعماق البحار والذي تتم إعادته بعد تقاعده بعد مرور خمس اعوام على هروبه من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله السبعين قدما، يصبح لزامًا على الغواص الخبير وقبطان البحرية (جوناس تايلور) أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ هؤلاء المُحاصرين في غواصة غارقة من كارثة فريدة تحت الماء. حصل الفيلم على تقييم (6/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Searching)

هبط الى المركز العاشر فيلم الدراما والغموض المثير (Searching) في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت إلى 54 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 23 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 2,1 مليون دولار، حيث تدور إحداث الفيلم عن (دافيد كيم) والذي تختفي ابنته (مارغوت) والبالغة 16 عاما في ظروف غامضة، فيجري تحقيق رسمي للشرطة حول هذا الاختفاء ودون أية نتائج، ومن فرط يأس الاب يقرر الولوج إلى الحاسوب المحمول الخاص بإبنته بحثاً عن أية أدلة قد تقوده إليها. حـصل الفيــلم عـلى تقــييم(7,9/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى