شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – زهراء نجم

في هذا الأسبوع لا نلاحظ تغيير كبير في سباق شباك التذاكر العالمي ومع دخول فيلم (All the Money in the World) إلى الافلام العشرة الأولى نلاحظ تراجع أفلام أخرى وخروج فيلم (The shape of water)، والآن نستعرض لكم ترتيب نهاية الأسبوع للأفلام العشرة الأولى، علما إن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الاول (Star wars: The Last Jedi)

لا يزال فيلم الخيال العلمي (Star wars: The Last Jedi) يتصدر أيرادات البوكس أوفيس وهذه السنة الثالثة على التوالي التي تتصدر بها هذه السلسلة ايرادات نهاية السنة محققا ايرادات عالمية بلغت المليار دولار وايرادات أمريكية مقدارها 517 مليون دولار وفي نهاية هذا الأسبوع جمع 52 مليون دولار، جاء تقييم الفيلم بـ(6,7/10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (Jumanji:Welcome to the Jungle)

فيلم الأكشن والمغامرة(Jumanji:Welcome to the Jungle) لا يزال محافظا على مركزه للاسبوع الثاني بأيرادات عالمية بلغت 8,322 مليون دولار وقد جمع في الصالات الأمريكية 169 مليون محققا ايرادات في نهاية الأسبوع قدرها 50 مليون دولار، الفيلم يتدث عن مجموعة أصدقاء يدخلون بطريقة سحرية إلى لعبة فيديو ليبدأوا مغامرة الحفاظ على حياتهم، جاء تقييم الفيلم بـ(3,7/10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Pitch Perfect3)

الفيلم الكوميدي (Pitch Perfect3) لا يزال ايضا محافظا على مركزه للاسبوع الثاني بأيرادات عالمية وصلت إلى 8,92 مليون دولار اما في صالات السينما الأمريكية فقد جمع 64 مليون دولار محققا ايرادات في نهاية هذا الأسبوع ايراد بلغ 17 مليون، الفيلم تتمة للجزء الاول حيث يتحدث عن مجموعة نساء تحاول ايجاد فرص عمل بأطار كوميدي غنائي، جاء تقييم الفيلم بـ(2,6/10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (The Greatest Showman)

الفيلم الغنائي (The Greatest Showman) يستمر في المرتبة الرابعة للاسبوع الثاني على التوالي بمجموع ايراد عالمي بلغ 9,83 مليون دولار وفي اميريكا جمع 7,48 مليون دولار اما في نهاية هذا الأسبوع فقد جمع 15 مليون دولار،الفيلم يتحدث عن سيرة حياة (بي تي بانورام) الذي امتلك اشهر سيرك، جاء تقييم الفيلم بـ(8/10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Ferdinand)

فيلم الأنيميشين (Ferdinand) مستمر في الحفاظ على مركزه في سباق شباك التذاكر بأيرادات عالمية وصلت إلى 125 مليون دولار وايرادات أمريكية مجموعها 53 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 11 مليون دولار، قصة الفيلم تتحدث عن الثور الوديع الذي يتم أشراكه في مصارعة الثيران بطريق الخطأ، جاء تقييم الفيلم بـ(8,6/10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Coco)

فيلم الأنيميشن المرشح للأوسكار(Coco) لا يزال يحافظ على المركز السادس في اسبوعه السادس بمجموع ايراد عالمي اما في صالات العرض الأمريكية فقد جمع 178 مليون دولار منها 6 مليون دولار ما حققه في نهاية هذا الأسبوع، قصة الفيلم تدور حول صبي يحب الموسيقى في عائلة لا تهتم لها ليذهب إلى ارض الاموات ويتعلم الموسيقى من الاجداد، جاء تقييم الفيلم بـ(8,8/10) في موقع IMDb.

المركز السابع (All The Money in the World)

يدخل فيلم الجريمة (All The Money in the World) إلى سباق شباك التذاكر بأيرادات عالمية بلغت 14مليون وفي اميريكا جمع 12 مليون دولار،الفيلم من اخراج (ريدلي سكوت) وبطولة كل من (ميشيل ويليامز)،(كريستوفر بلومر)،(مارك والبيرغ) و(تيموثي هيوتن)، قصة الفيلم تتحدث عن (بول جيتي) الذي يرفض التعاون مع مطالب خاطفين حفيده، جاء تقييم الفيلم بـ(2,7/10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Darkest Hour)

لا يزال فيلم الدراما (Darkest Hour) في المرتبة الثانية في اسبوعه السادس بمجموع ايرادات عالمي  اما في اميريكا فقد جمع 17 مليون دولار منها 5 مليون في نهاية هذا الأسبوع، قصة الفيلم تدور حول (تشرشيل) رئيس الوزراء البريطاني ومايدور في الحرب العالمية الثانية، جاء تقييم الفيلم بـ(9,6/10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Downsizing)

يتراجع فيلم الكوميديا والدراما(Downsizing) من المرتبة السابعة ليحتل المرتبة التاسعة بأيراد أميريكي بلغ مجموعه 17 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 4 مليون دولار فقط، تدور أحداث الفيلم عن قضية التضخم السكاني الذي يتم حله بتصغير حجم البشر، جاء تقييم الفيلم بـ(9,5/10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Father Figures)

يهبط فيلم الكوميديا(Father Figures) ليحتل نهاية الترتيب بأيرادات أمريكية وصل مجموعها إلى 14 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 5 مليون دولار، تدور قصة الفيلم حول مجموعة اخوة أعتقدوا أن والدهم مات وهم صغار، جاء تقييم الفيلم بـ(5/10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى