شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

قراءنا ومتابعين صحيفتنا الأعزاء نعود إليكم وكما عودناكم في كل أسبوع بترتيب جديد في شباك التذاكر العالمي حيث تتنافس الأفلام لتحتل المراكز العشرة الأولى وتتصارع لتتصدر البوكس أوفيس في كل أسبوع، فنلاحظ في هذا الاسبوع تقدم فيلم الإثارة والغموض (Searching) من المركز الثاني والعشرين إلى المركز الخامس ودخول جديد لفيلم السيرة الذاتية التاريخي (Operation Finale) وأيضا خروج كل من فيلم المغامرات (A.X.L) بعد أسبوع واحد، وفيلم الرعب (Slender Man).

والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

/////////////////////////

المركز الأول (Crazy Rich Asians)

يستمر فيلم الكوميديا والرومانسية (Crazy Rich Asians) بتصدر شباك العالمي للأسبوع الثالث على التوالي بإيرادات عالمية وصلت إلى 136 مليون دولار، وإيرادات امريكية بلغت حوالي 1170 مليون دولار، حيث كان ما جمعه لهذا الأسبوع حوالي 28 مليون دولار. الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم والذي تدور أحداثه عن (راشيل شو) بروفيسورة أمريكية من أصل صيني في مجال الاقتصاد، تقرر أن تصطحب حبيبها إلى سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف أعز أصدقائه، ومن هنا تنغمس في حياة الأثرياء هناك، وتكتشف أن حبيبها ينحدر من عائلة فائقة الثراء ذات ماض مظلم. حصل الفيلم على تقييم (7,6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (The Meg)

حافظ فيلم الرعب والخيال العلمي (The Meg) على المركز الثاني للبوكس أوفيس في أسبوعه الرابع وحقق إيرادات عالمية بلغت حوالي 465 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 123 مليون دولار وكان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 13 مليون دولار. تتمحور قصة الفيلم حول خبير إنقاذ من أعماق البحار والذي تتم إعادته بعد مرور خمس اعوام على تقاعده اثر هروبه من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله السبعين قدماً، فيصبح لزاماً على الغواص الخبير وقبطان البحرية (جوناس تايلور) أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ هؤلاء المُحاصرين في غواصة غارقة من كارثة فريدة تحت الماء. حصل الفيــلم عــلى تقـييم (6,1 /10 ) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (Mission: Impossible – Fallout)

يتقدم فيلم الأكشن والمغامرات (Mission: Impossible – Fallout) من المركز الرابع إلى الثالث في أسبوعه السادس بإيرادات عالمية وصلت إلى 649 مليون دولار وإيرادات أمريكية كلية بلغت حوالي 206 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 9 ملايين دولار. تدور إحداث هذا الجزء عن مهمة يقوم بها فريق (IMF) بقيادة (إيثان هانت) والتي يسابقون فيها الزمن بعد أن ذهبت إحدى مهماتهم على نحو خاطئ. حصل الفيلم على تقييم(8,1/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع (Operation Finale)

في أسبوعه الأول أحتل فيلم الدراما والسيرة الذاتية التاريخي (Operation Finale) المركز الرابع وحقق إيرادات أمريكية لهذا الأسبوع بلغت حوالي 9.5 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم عن قصة حقيقية عن عميل الموساد الأسطوري بعد 15 عام من الحرب العالمية الثانية في عام 1960، حيث يتم جمع فريق من العملاء السريين لتعقب (أدولف أيخمان) المهندس النازي الشهير للهولوكوست. الفيلم من بطولة ‏(أوسكار آيزك) و (بن كينجسلي) و(ميلاني لوران)، وإخراج ( كريس ويتز). حصل الفيلم على تقييم (6,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Searching)

يتقدم فيلم الأثارة والغموض (Searching) الى المركز الخامس في أسبوعه الثاني بعد ان كان في المركز الثاني والعشرون بإيرادات عالمية وصلت إلى 14,7 مليون دولار، وإيرادات أمريكية كلية بلغت حوالي 8 ملايين دولار كان نصيب هذا الأسبوع منها حوالي 7.5 مليون دولار. تدور إحداث الفيلم عن (دافيد كيم) والذي تختفي ابنته (مارغوت) والبالغة 16 عاما في ظروف غامضة، فيجري تحقيق رسمي للشرطة حول هذا الاختفاء ودون أية نتائج، ومن فرط يأس ا?ب يقرر الولوج إلى الحاسب المحمول الخاص بابنته بحثاً عن أية أدلة قد تقوده إليها. حصل الفيلم على تقييم (7,8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس (Disney’s Christopher Robin)

تراجع فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Christopher Robin) من المركز الخامس إلى السادس في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت إلى 133 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 87 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 6.5 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم عن رجل عائلة من الطبقة العاملة (كريستوفر روبن) يلتقى بصديق طفولته (ويني ذا بوه) الذي يساعده على إعادة اكتشاف متعة الحياة من جديد. حصل الفيلم على تقييم (7,8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (Alpha)

حافظ فيلم الدراما والمغامرات العائلي (Alpha) على المركز السابع في أسبوعه الثالث حيث حقق إيرادات عالمية بلغت حوالي 47 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 29 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 6 ملايين دولار. تدور إحداث الفيلم منذ عشرين ألف عاماً مضت وفي زمن العصر الجليدي الأخير، قصة كفاح شاب من اجل البقاء على قيد الحياة والعودة للمنزل بعد سقوطه من قمة جبل اثناء رحلة صيد مع والده. حصل الفيلم على تقييم (7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن (BlacKkKlansman)

حافظ فيلم الكوميديا والجريمة (BlacKkKlansman) على المركز الثامن في أسبوعه الرابع في شباك التذاكر العالمي، حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 56 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 39 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 5 ملايين دولار. تتمحور أحداث الفيلم عن ‏القصة الحقيقية لأحد مخبري الشرطة (رون ستالورث) الأمريكي ذو الأصول الافريقية في (كولورادو )، الذي ينجح بالتسلل الى التنظيم المحلي من جماعة (كو كلوكس كلان) ويصبح رئيساً له. حصل الفيلم على تقييم (7,9/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (The Happytime Murders)

تراجع فيلم الكوميديا والجريمة (The Happytime Murders) من المركز الثالث إلى المركز التاسع في أسبوعه الثاني محققا إيرادات أمريكية وصلت إلى 18 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع منها حوالي 5,5 ملايين دولار. قصة الفيلم تدور ‏في عالم يتعايش فيه البشر والدمى مع بعضهم البعض، تقع سلسلة من جرائم القتل لمجموعة من الدمى المشاركين في إحدى مسلسلات الأطفال فيقوم محقق من الدمى في إدارة شرطة لوس أنجلوس بالاندساس لكي يستطيع التوصل إلى مرتكب هذه الجرائم. حصل الفيلم على تقييم (5,2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر (Mile 22)

هبط فيلم الحركة والجريمة والمغامرات (Mile 22 ) من المركز الخامس إلى العاشر في أسبوعه الثالث محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 39 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 32 مليون دولار، حيث كان مجمل ما حققه لهذا الإسبوع 4,5 مليون دولار. تدور إحداث الفيلم عن فريق تكتيكي سري للغاية بقيادة ضابط مُخابرات متمكن، يُكلفون بمهمة تهريب ضابط شرطة خارج البلاد. حصل الفيـــلم عــلى تقــييم (6,1/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى