شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – مؤمل المحمداوي

قراءنا الكرام موعدنا يتجدد اسبوعياً لاعلامكم أحدث ترتيب للافلام في شباك التذاكر، اذ وكما عودناكم نستعرض اخر تحديث على المراكز المتقدمة، فنلاحظ دخول فيلمين جديدين هما:
(The Happytime Murders), (A.X.L.), واحتلالهم مراكز متقدمة، وخروج فيلمين هما:
(Hotel Transylvania 3: Summer Vacation),
(Mamma Mia! Here We Go Again), بعد بقائهما عدة اسابيع في البوكس اوفيس.
والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

////////////////////

المركز الأول(Crazy Rich Asians)

فيلم الكوميديا الرومانسية (Crazy Rich Asians) ما زال محافظاً على مركزه الاول في شباك التذاكر باسبوعه الثاني بايرادات عالمية بلغت 83 مليون دولار، وايرادات امريكية بلغت 76 مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت 25 مليون دولار. قصة الفيلم مستندة الى الرواية الافضل مبيعاً في العالم والتي تتحدث عن (راشيل) الفتاة الامريكية التي ترافق صديقها (نيك) الى سنغافورة، لتتفاجأ بثراء عائلته، لذا عليها ان تتعامل مع الاقارب والغيورين والاسوأ ان تتعامل مع والدة (نيك) غير المقتنعة بها. حصل الفيلم على تقييم (7.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني(The Meg)

استقر فيلم الأكشن والرعب والخيال العلمي (The Meg) في المركز الثاني في البوكس أوفيس باسبوعه الثالث بإيرادات عالمية بلغت حوالي 408 ملايين دولار وإيرادات امريكية لهذا الإسبوع وصلت إلى 105 ملايين دولار، اما ايرادات هذا الاسبوع كانت 13 مليون دولار. قصة الفيلم عن مخلوق ضخم يهاجم غواصة في أعماق البحار، تاركاً إياها عالقة ويحاصر طاقمها في قاع المحيط الهادئ ومع نفاد الوقت يجب على الغواص (جوناس تايلور) إنقاذ الطاقم والمحيط نفسه من تهديد لا يمكن تخيله من سمكة قرش طولها 75 قدماً تُعرف باسم (ميجالودون). حصل الفيلم على تقييم (6,1/ 10 ) في موقع IMDb.

المركز الثالث (The Happytime Murders)

دخول جديد لفيلم الاكشن والكوميديا (The Happytime Murders) ليحتل المركز الثالث بمجموع ايرادات امريكية بلغت 10 مليون دولار. تدور القصة في عالم تعيش فيه الدمى مع البشر، وبطل القصة الدمية (فيل فيليبس) وهو محقق كان يعمل مع إدارة شرطة لوس أنجلوس، وعندما يموت اثنان من الدمى من برنامج تلفزيوني قديم، يشتبه (فيل) في شيء ما ويعود إلى العمل مع الشرطة كمستشار مع (كوني إدواردز) شريكته البشرية السابقة، وسرعان ما يجد الاثنان أنفسهما في سباق مع الزمن لحماية أعضاء سابقين قبل ان يقوم القاتل بالقتل مرة اخرى. حصل الفيلم على تقييم (5,1/ 10 ) في موقع IMDb.

المركز الرابع (Mission: Impossible – Fallout)

حافظ فيلم الأكشن والمغامرات (Mission: Impossible – Fallout) على المركز الرابع في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت إلى 538 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 193 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 8 ملايين دولار. تدور إحداث هذا الجزء عن مهمة يقوم بها فريق (IMF) بقيادة (إيثان هانت) والتي يسابقون فيها الزمن بعد أن ذهبت إحدى مهماتهم على نحو خاطئ. حصل الفيلم على تقييم (8,2 /10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Disney’s Christopher Robin)

تقدم فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Christopher Robin) مركزاً واحداً إلى المركز الخامس في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية بلغت حوالي 112 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 77 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 6,3 ملايين دولار. تدور أحداث الفيلم حول مواجهة رجل عائلة من الطبقة العاملة (كريستوفر روبن) مع صديق طفولته (ويني ذا بوه)، الذي يساعده على إعادة اكتشاف متعة الحياة. حصل الفيلم على تقييم (7,8/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Mile 22)

تراجع فيلم الاكشن والمغامرات (Mile 22) في اسبوعه الثاني ثلاثة مراكز ليستقر في المركز السادس بايرادات عالمية بلغت 31 مليون دولار وايرادات امريكية بلغت 25 مليون دولار وايرادات هذا الاسبوع فقط كانت 6 ملايين دولار. قصة الفيلم عن (جيمس سيلفا) أحد عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الذي يقود فريقاً صغيراً لكنه فتاك في مهمة عاجلة وخطيرة، اذ يجب عليهم نقل شخص من سفارة أمريكية في جنوب شرق آسيا إلى مطار لاستخراجه على بعد 22 ميلاً، ليجدوا أنفسهم في سباق مع الزمن مع اقتراب الجيش والشرطة وعصابات الشوارع من مهمتهم. حصل الفيلم على تقييم (6,2/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Alpha)

تراجع فيلم المغامرات والدراما العائلية (Alpha) الى المركز السابع بعد ان كان خامساً في اسبوعه الثاني محققاً ايرادات عالمية بلغت 27 مليون دولار وامريكية بلغت 20 مليون دولار وكان حصة ايرادات هذا الاسبوع 5,3 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن (يونغ كيدا) الذي يحاول البقاء على قيد الحياة بمفرده في البرية بعد أن تم تركه للموت خلال أول عملية صيد له مع قبيلة (كرو مانيون) ليشكل تحالفاً غير متوقع مع ذئب وحيد تم التخلي عنه ايضاً، كل من (كيدا) والذئب عليهما ان يجعلا من البرية بيتاً لهما قبل حلول فصل الشتاء. حصل الفيلم على تقييم (7,1/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (BlacKkKlansman)

فيلم الكوميديا والجريمة ( BlacKkKlansman) تراجع الى المركز الثامن في أسبوعه الثالث في شباك التذاكر بعد ان بلغت إيراداته العالمية حوالي 40 مليون دولار وإيراداته الامريكية 32 مليون دولار كان منها لهذا الاسبوع 5 ملايين دولار. تتمحور أحداث الفيلم عن ‏القصة الحقيقية لأحد مخبري الشرطة (رون ستالورث) الأمريكي ذي الأصول الافريقية في (كولورادو)، الذي ينجح بالتسلل الى التنظيم المحلي من جماعة (كو كلوكس كلان) ويصبح رئيساً له. حصل الفيلم على تقييم (7,9/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (A.X.L)

فيلم الخيال العلمي والمغامرات (A-X-L) يدخل الى المركز التاسع مباشرة في اول اسبوع له في شباك التذاكر حاصلاً على ايرادات امريكية بلغت 2,9 مليون دولار امريكي. قصة الفيلم تدور عن كلب آلي سري للغاية اسمه (A-X-L) يتمتع بذكاء اصطناعي متقدم تم إنشاؤه بواسطة الجيش. بعد تجربة خاطئة (A-X-L)
يكتشف مختبئاً في الصحراء شخصاً طيب القلب اسمه (مايلز) من الخارجين والذي يجد طريقة للتواصل مع الروبوت وسرعان ما تنشأ صداقة قوية بينهما. حصل الفيلم على تقييم (4,9/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Slender Man)

هبط فيلم الرعب والغموض(Slender Man) مركزين ليصل الى المركز العاشر في اسبوعه الثالث حيث حقق إيرادات عالمية بلغت 33 مليون دولار وايرادات امريكية بلغت 25 مليون دولار كانت ايرادات هذا الاسبوع 2 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم عن كيان غريب وطويل نحيف مرعب، يملك ذراعيْن طويلتين، ووجه معدوم الملامح، معروف بمطاردته للأطفال والمراهقين، ومسؤول عن اختفاء العديد منهم. حصل الفيلم على تقييم (2,9/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى