شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

قراءنا ومتابعينا الأعزاء نعود إليكم وكما عودناكم كل إسبوع بترتيب جديد في سباق شباك التذاكر العالمي، حيث نلاحظ دخول فيلم الأكشن للنجم (توم كروز) (Mission: Impossible – Fallout) بقوة وتصدره لعرش البوكس أوفيس لهذا الإسبوع وأيضا دخول فيلم الانيميشن والكوميديا
(Teen Titans Go! To The Movies) وخروج كل من (Unfriended: Dark Web) وفيلم(?Sorry to Bother You) والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

///////////////

المركز الأول  (Mission: Impossible – Fallout)

في أسبوعه الأول تصدر فيلم الأكشن والمغامرات ( Mission: Impossible – Fallout) المركز الأول في شباك التذاكر العالمي، بإيرادات عالمية وصلت إلى 153.5 مليون دولار وإيرادات امريكية لهذا الإسبوع بلغت حوالي 61.5 مليون دولار. تدور إحداث هذا الجزء عن مهمة يقوم بها فريق (IMF) بقيادة (إيثان هانت) والتي يسابقون فيها الزمن بعد أن ذهبت إحدى مهماتهم على نحو خاطئ.

الفيلم من بطولة النجم (توم كروز) و( هنري كافيل) وإخراج ( كريستوفر ماكويري).

حصل الفيلم على تقييم (8,5/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني ( Mamma Mia! Here We Go Again)

حافظ فيلم الكوميديا والموسيقى ( Mamma Mia! Here We Go Again) على المركز الثاني في أسبوعه الثاني بإيرادات عالمية وصلت إلى 167 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 70.4 مليون دولار وكان منها لهذا الاسبوع حوالي 15 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم عن العودة إلى الماضي لمعرفة كيف بدأت القصص العاطفية والحكايات في حياة (دونا)، وكيفية تأثير هذه العلاقات المزيفة في الماضي على حياتها في الوقت الحاضر، من خلال استعراض شخصيات الفيلم في سن الشباب مروراً مع تقدمهم في العمر. الفيلم حصل على تقييم (7,3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث ( The Equalizer 2)

تراجع فيلم الأكشن والجريمة ( The Equalizer 2) بجزئه الثاني إلى المركز الثالث في أسبوعه الثاني بإيرادات عالمية بلغت حوالي 70 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 64 مليون دولار حيث بلغت إيراداته لهذا الأسبوع 14 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم عن (روبرت ماكول) الذي يعود من جديد، مكرساً وقته لمهمته الدائمة، وهي جلب العدالة للمقهورين والمنسحقين، ولكن إلى أي مدى سيجازف (ماكول) هذه المرة في سبيل من يحب؟ حصل الفيلم على تقييم (7,1/ 10) في موقع IMDb.

المركز الرابع ( Hotel Transylvania 3: Summer Vacation)

يستمر هبوط فيلم الانيميشن والكوميديا العائلي ( Hotel Transylvania 3: Summer Vacation) في شباك التذاكر حيث احتل المركز الرابع بإيرادات عالمية وصلت إلى 284 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 119.2 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 12.3 مليون دولار. تدور احداث هذا الجزء عندما تُفاجئ (مافيس) والدها (دراكولا) برحلة عائلية على متن سفينة سياحية فاخرة، وبمجرد أن تُغادر السفينة الميناء، تومض شرارة (دراكولا) الرومانسية حين يلتقي بقائدة السفينة الغامضة (إريكا). حصل الفيلم على تقييم (6,4/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس ( Teen Titans Go! To The Movies)

احتل المركز الخامس فيلم الكوميديا والأنيميشن  ( Teen Titans Go! To The Movies) في أسبوعه الأول بإيرادات عالمية بلغت حوالي 11.5 مليون دولار وإيرادات امريكية لهذا الإسبوع وصلت إلى 10.5 مليون دولار. تدور إحداث الفيلم عن خمسة أبطال خارقين في سن المراهقة وهم ( روبن، سايبورغ، ستارفاير، الغراب الاسود وبيست بوي) يحلمون بالنجومية في هوليوود فيقرروا مكافحة الجريمة وحماية العالم من مجرم مهووس. قام بأداء الاصوات كل من (كريستين بيل) و(تارا سترونج) وإخراج كل من (آرون هورفاث) و(بيتر رضا ميكايل). حصل الفيلم على تقييم (6,9/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس ( Ant-Man and the Wasp)

تراجع فيلم الأكشن والخيال العلمي (Ant-Man and the Wasp) من المركز الرابع إلى السادس في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية وصلت إلى 394 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 183 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 8.4 مليون دولار. قصة أحداث هذا الجزء حول عن (سكوت لانج) حيث يواجه عواقب اختياراته كبطل خارق وأب، فهو يناضل من أجل إعادة التوازن لحياته مع تولي مسؤلياته كبطل خارق، فيواجه تحديات جديدة مع (هوب فان داين) والدكتور (هانك بيم)، خاصة بعد  انخراطهم في مهمة للكشف عن أسرار ماضيهما. حصل الفيلم على تقييم (7,5/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع ( Incredibles 2)

تراجع الجزء الثاني من فيلم الانيميشن والمغامرات العائلي ( Incredibles 2) الى المركز السابع في أسبوعه السابع بإيرادات عالمية بلغت حوالي 996 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 572.7 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع تقريبا 7 ملايين دولار. تدور قصة الفيلم عن عائلة الأبطال الخارقين عندما يظهر شرير جديد بمؤامرة خطيرة حيث ‏يبقى (بوب) في المنزل لكي يهتم ويرعى إبنه الصغير (جاك جاك) فتتولى (هيلين) إنقاذ العالم. حصل الفيلم على تقييم(8,1/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن ( Jurassic World: Fallen Kingdom)

أستمر تراجع فيلم الخيال العلمي والمغامرات ( Jurassic World: Fallen Kingdom)  الى المركز الثامن في أسبوعه السادس حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي مليار و235 مليون دولار ووصلت إيراداته الأمريكية إلى 397,5 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 6.7 ملايين دولار. أحداث الفيلم بعد مرور أربع اعوام على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تماماً، وبعد ثوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من (أوين) و(كلير)  في مهمة لإنقاذ الديناصورات الباقية من الموت. حصل الفيلم على تقييم (6,5/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Skyscraper)

احتل المركز التاسع فيلم الأكشن والجريمة (Skyscraper) في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 225,7 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 59 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 5.4 ملايين دولار. تدور قصة الفيلم عن رجل يعمل بتأمين ناطحات السحاب، ولديه مهمة بـ(الصين)، يشتعل حريق في أطول وأكثر المباني آماناً بشكل مفاجئ، فيتوجب عليه أن يقبض على المسؤولين، وأن ينقذ عائلته المُحاصرة داخل المبنى المشتعل في نفس الوقت فكيف سيتصرف؟ حصل الفيلم على تقييم (6,2/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر ( The First Purge)

أسببتقر فيسلم الرعب والأكشن (The First Purge) في المركز العاشر في شباك التذاكر لهذا الأسبوع بإيرادات عالمية بلغت حوالي 111 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية حوالي 65.4 مليون دولار حيث وصلت إيرادات هذا الاسبوع 2 مليون دولار. تدور قصة هذا الجزء من السلسلة عن الأحداث السابقة التي أدت إلى ظهور الببيوم الأوووول من ايام التطهير السنوي الذي تصبح من خلاله معظم الجرائم مشروعة من ضمنها القتل. حصل الفيلم على تقييم (5,3/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى