شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

عشاق البوكس أوفيس ومتابعي صحيفتنا الأعزاء نعود إليكم هذا الإسبوع وكما عودناكم دائما بترتيب الأفلام العشرة الأولى وتنافسها لتتصدر شباك التذاكر العالمي، حيث دخل فيلم (The Equalizer 2) للجوهرة السوداء (دينزل واشنطن) وأيضا دخول كل من فيلم
(Mamma Mia: Here We Go Again!),
(Unfriended: Dark Web),
وخروج أفلام أخرى من صراع المراكز العشرة وهي كل من
.(Sicario: Day of the Soldado),(Uncle Drew),(Ocean’s 8)
الان نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

///////////

المركز الأول  ( The Equalizer 2)

في أسبوعه الأول تصدر فيلم الأكشن والجريمة (The Equalizer 2) البوكس أوفيس لهذا الأسبوع بإيرادات عالمية وصلت إلى 39 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت حوالي 35,8 مليون دولار. تدور قصة الفيلم حول (روبرت ماكول) الذي يعود من جديد مكرساً وقته لمهمته الدائمة، وهي جلب العدالة للمقهورين والمنسحقين، ولكن إلى أي مدى سيجازف (ماكول) هذه المرة في سبيل من يحب؟ الفيلم من بطولة النجم (دينزل واشنطن) و( بيدرو باسكال) وإخراج ( أنطوني فوكوا). حصل الفيلم على تقييم (7,2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (! Mamma Mia: Here We Go Again)

احتل المركز الثاني فيلم الكوميديا والموسيقى (Mamma Mia: Here We Go Again!)بإيرادات عالمية وصلت حوالي 76,8 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت تقريبا 34,4 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم حول العودة إلى الماضي لمعرفة كيف بدأت الحكايات والقصص العاطفية في حياة (دونا) وكيفية تأثير العلاقات المزيفة في الماضي على حياتها في الوقت الحاضر، من خلال استعراض شخصيات الفيلم في سن الشباب مروراً مع تقدمهم في العمر. الفيلم من بطولة النجمة (ميريل ستريب) و(كولين فيرث) و(ليلي جيمس) وإخراج (أول باركر). حصل الفيلم على تقييم (7,4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث ( Hotel Transylvania 3: Summer Vacation)

تراجع فيلم الكوميديا والأنيميشن العائلي (Hotel Transylvania 3:Summer Vacation) من المركز الأول الى الثالث في البوكس أوفيس لهذا الاسبوع بإيرادات عالمية بلغت 206,7 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية حوالي 91 مليون دولار حيث كان منها لهذا الأسبوع تقريبا 23 مليون دولار. تدور احداث هذا الجزء عندما تُفاجئ (مافيس) والدها (دراكولا) برحلة عائلية على متن سفينة سياحية فاخرة، وبمجرد أن تُغادر السفينة الميناء، تومض شرارة (دراكولا) الرومانسية حين يلتقي بقائدة السفينة الغامضة (إريكا). حصل الفيلم على تقييم (6,4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع ( Ant-Man and the Wasp)

يستمر تراجع فيلم الأكشن والخيال العلمي (Ant-Man and the Wasp) من المركز الثاني إلى الرابع في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 353,5 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 164,6 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 16 مليون دولار. قصة أحداث هذا الجزء عن (سكوت لانج) حيث يواجه عواقب اختياراته كبطل خارق وأب، فهو يناضل من أجل إعادة التوازن لحياته مع تولي مسؤلياته كبطل خارق، فيواجه تحديات جديدة مع (هوب فان داين) والدكتور (هانك بيم). حصل الفيلم على تقييم (7,5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Incredibles 2)

هبط فيلم الانيميشن والأكشن العائلي (Incredibles 2) إلى المركز الخامس في أسبوعه السادس حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 940,4 مليون دولار والإيرادات الامريكية الكلية كانت 557 مليون دولار حيث وصلت هذا الاسبوع تقريبا الى 11,5 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن عائلة الأبطال الخارقين عندما يظهر شرير جديد بمؤامرة خطيرة، فيبقى (بوب) في المنزل لكي يهتم ويرعى إبنه الصغير (جاك جاك) وتتولى (هيلين) إنقاذ العالم. حصل الفيلم على تقييم (8,2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس ( Jurassic World: Fallen Kingdom)

أستمر هبوط فيلم الخيال العلمي والمغامرات (Jurassic World: Fallen Kingdom) الى المركز السادس في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت تقريبا إلى مليار و197 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 383,9 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 11 مليون دولار. قصة الفيلم بعد مرور أربعة اعوام على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تماماً، وبعد ثوران إحد البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من (أوين) و(كلير) في مهمة لإنقاذ الديناصورات الباقية من الموت. حصل الفيلم على تقييم (6,5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (Skyscraper )

تراجع فيلم الجريمة والأكشن (Skyscraper) إلى المركز السابع في أسبوعه الثاني بإيرادات عالمية وصلت إلى 131,8 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية حوالي 46,7 مليون دولار وبلغت إيرادات هذا الاسبوع 10,9 ملايين دولار. تدور قصة الفيلم عن رجل يعمل بتأمين ناطحات السحاب، ولديه مهمة بـ(الصين)، يندلع حريق في أطول وأكثر المباني آماناً بشكل مفاجئ، فيتوجب عليه أن يقبض على المسؤولين، وأن ينقذ عائلته فكيف سيتصرف؟ حصل الفيلم على تقييم (6,2/ 10) على موقع (IMDb).

المركز الثامن ( The First Purge)

أحتل فيلم الرعب والأكشن (The First Purge) المركز الثامن متراجعاً في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 96,4 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت حوالي 60 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 4,9 ملايين دولار. يتناول هذا الجزء من السلسلة الأحداث السابقة التي أدت إلى ظهور اليوم الأول من ايام التطهير السنوي الذي تصبح من خلاله معظم الجرائم مشروعة من ضمنها القتل.
حصل هذا الفيلم عـــلى تقـــييم (5,3/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع ( Unfriended: Dark Web)

احتل الجزء الثاني لفيلم الرعب (Unfriended: Dark Web) المركز التاسع في أسبوعه الأول بإيرادات امريكية بلغت حوالي 3,5 ملايين دولار. ‏تدور احداث الفيلم حول مراهق يشتري كمبيوتراً محمولاً، ليكشتف ان هذا الجهاز مسروق وان مالكه الاصلي يراقب كل تحركاته وسيفعل اي شيء لاستعادة جهازه. الفيلم من إخراج (ستيفن سوسكو) وبطولة كل من (ريبيكا ريتنهاوس) و(بيتي غابرييل) و(تشيلسي الدن).
حصل الفــيلم عـــلى تقــييم (5,2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر ( Sorry to Bother You)

في أسبوعه الثالث هبط فيلم الكوميديا والخيال (Sorry to Bother You)من المركز السابع إلى العاشر بإيرادات امريكية كلية بلغت تقريبا 10,2 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 2,8 مليون دولار. ‏قصة الفيلم تقع في مدينة (أوكلاند) بنسخة بديلة عن اليوم الحالي، اذ يكتشف مسوَق الهواتف الأسمر (كاسيوس جرين) مفتاحاً سحرياً للنجاح الاحترافي، والذي يدفع به إلى عالم آخر مروّع. حصل الفيلم على تقييم (7,4/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى