شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

عشاق البوكس أوفيس ومتابعين صحيفتنا الأعزاء نعود إليكم هذا الإسبوع وكما عودناكم دائما لاعلامكم نتائج تنافس الأفلام لتصدر شباك التذاكر العالمي، فنلاحظ دخول وتصدر فيلم مارفـــــــل الجديـــــد (Ant-Man And The Wasp) البوكس اوفيس لهذا الأسبوع وأيضا دخول فيلم الرعب (The First Purge) وخروج كل مــن فيلــــــــــــــم (Sanju) وفيلــــــــم ( Solo: A Star Wars Story).
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

/////////////////////

المركز الأول (Ant-Man And The Wasp)

تصدر فيلم الأكشن والخيال العلمي (Ant-Man And The Wasp) شباك التذاكر في أسبوعه الأول بإيرادات عالمية وصلت إلى 161 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت حوالي 76 مليون دولار لهذا الأسبوع. قصة هذا الجزء عن (سكوت لانج) حيث يواجه عواقب اختياراته كبطل وأب، فهو يناضل من أجل إعادة التوازن لحياته مع تولي مسؤلياته كبطل خارق، فيواجه تحديات جديدة مع (هوب فان داين) والدكتور (هانك بيم)، خاصة بعد انخراطهم في مهمة للكشف عن أسرار ماضيهما. الفيلم من بطولة (بول رود) و(ايفانجلين ليلي) وإخراج (بيتن ريد). حصل الفيلم على تقييم (7.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (Incredibles 2)

أستمر فيلم الانيميشن والاكشن (Incredibles 2) محافظا على المركز الثاني في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية وصلت إلى 772 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 504 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 29 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن عائلة الأبطال الخارقين عندما يظهر شرير جديد بمؤامرة خطيرة، حيث ‏يبقى (بوب) في المنزل لكي يهتم ويرعى إبنه الصغير (جاك) فتتولى (هيلين) إنقاذ العالم. حصل الفيلم على تقييم (8.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث  (Jurassic World: Fallen Kingdom)

هبط فيلم الخيال العلمي والمغامرات (Jurassic World: Fallen Kingdom) إلى المركز الثالث في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى مليار دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 333,4 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 28,5 مليون دولار. قصة الفيلم بعد مرور أربع اعوام على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تماماً، وبعد ثوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من (أوين) و(كلير) في مهمة لإنقاذ الديناصورات الباقية من الموت. حصل الفيلم على تقييم (6.6 /10) في موقع IMDb.

المركز الرابع ( The First Purge)

أحتل فيلم الرعب والأكشن ( The First Purge) المركز الرابع في أسبوعه الأول بإيرادات عالمية وصلت الى 41,9 مليون دولار وإيرادات امريكية أسبوعية بلغت حوالي 17 مليون دولار. يتناول هذا الجزء من السلسلة الأحداث السابقة التي أدت إلى ظهور اليوم الأول من ايام التطهير السنوية الذي تصبح من خلاله معظم الجرائم مشروعة من ضمنها القتل. الفيلم من إخراج (جيرارد ماكموري) وبطولة كل من (إيلان نويل)، (لكس سكوت دافيس) و(جويفان ويد). حصل الفيلم على تقييم (5.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Sicario: Day of the Soldado)

تراجع فيلم الجريمة والأكشن (Sicario: Day of the Soldado) إلى المركز الخامس في أسبوعه الثاني بإيرادات عالمية وصلت الى 43,6 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 35 مليون دولار كان لهذا الأسبوع 7,3 مليون دولار. الفيلم تكملة لأحداث الجزء الأول حيث يستدعى (مات كريغر) عميل الـ(FBI) للتحقيق في جرائم عصابة مخدرات مكسيكية تقوم بتهريب الارهابيين فتبدأ حرب المخدرات بالتصاعد بشكل خطير على الحدود المكسيكية الأمريكية. حصل الفـــيلم عــلى تقــــييم (7.4/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Uncle Drew)

هبط فيلم الكوميديا والرياضة( Uncle Drew ) إلى المركز السادس في أسبوعه الثاني حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 30 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 29,9 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 6,6 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن (داكس) حيث يبدد كل مدخراته في سبيل الإنضمام لأحدى فرق السلة في (هارلم)، فيتعرض لسلسلة من الانتكاسات والاحباطات بما فيها خسارة فريقه لصالح خصمه، بعدها يستعين بالأسطورة (العم درو) ليقنعه بالعودة للعب من جديد مع فريقه والفوز بالجائزة الكبرى. حصل الفيلم على تقييم (5.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Ocean’s 8)

يستمر هبوط فيلم الجريمة والكوميديا ( Ocean’s 8) إلى المركز السابع في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت إلى 236 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 126 مليون دولار، وإيرادات هذا الاسبوع 5,3 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن (ديبي) شقيقة (داني أوشن) التي تسعى جاهدة لتنفيذ عملية سرقة ستكون السرقة الأهم في القرن لكنها تتريث قليلاً لجمع طاقمها المناسب الذي سيشمل سبع سيدات(لو، روز، دافني كلوجر، ناين بول، تامي، آميتا وكونستانس). حصل الفيلم على تقييم (6.4/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Tag)

أحتل فيلم الكوميديا ( Tag) المركز الثامن متراجعاُ مركزين في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية بلغت حوالي 60,8 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 48,3 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع 3,1 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن مجموعة أصدقاء ينظمون لعبة على درجة عالية من التنافس وقد تتطلب السفر عبر البلاد. حصل الفيلم على تقييم (6.9/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (?Won’t You Be My Neighbor)

تقدم فيلم السيرة الذاتية الوثائقي(Won’t You Be My Neighbor?) إلى المركز التاسع في أسبوعه الخامس بإيرادات امريكية وصلت إلى 12,3 مليون دولار، وإيرادات أسبوعية بلغت حوالي 2,6 مليون دولار. يتحدث الفيلم عن حياة الشخصية التلفزيونية والموسيقي الرائد والشهير (فريد روجرز) وعن إنجازاته والدروس التي قدمها للاطفال والذي يعتبر الأب الروحي للبرامج التلفزيونية التعليمية للأطفال، حصل الفــيلم عــلى تقـييم (8.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Deadpool 2)

تراجع فيلم الكوميديا والأكشن ( Deadpool2) من المركز السابع إلى المركز العاشر في أسبوعه التاسع بإيرادات عالمية بلغت حوالي 727 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 314,5 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع 1,7 مليون دولار.
تدور أحداث هذا الجزء عن لقاء (ديدبول) مع (راسل) وهو مراهق يتيم متحول والذي يصبح هدفا لـ(كايبل) وهو جندي محسن وراثيا من المستقبل فيحاول مساعدته ضد هذا العدو. حصل الفيلم على تقييم (8.1/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى