شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – خاص

يتنافس النجوم وصناع الافلام لاحتلال اعلى القوائم ضمن شباك التذاكر، واسبوعيا نقدم لكم احدث ترتيب لمواكبة التغير المستمر للافلام والمراكز. في هذا الاسبوع نلاحظ دخول ثلاث افلام جديدة هي: (Sicario: Dayof theSoldado) (UncleDrew) (Sanju)، وخروج ثلاث افلام هي:
(Hereditary) (Superfly)(Avengers: Infinity War).
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

/////////////

المركز الأول (Jurassic World: Fallen Kingdom)

حافظ فيلم الخيال العلمي والمغامرات (Jurassic World: Fallen Kingdom) على صدارة البوكس اوفيس في اسبوعه الثاني بإيرادات عالمية وصلت تقريبا إلى 933 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت حوالي 264 مليون دولار كانت حصة هذا الاسبوع منها ما يقارب 60 مليون دولار. تدور قصة الفيلم بعد مرور أربع اعوام على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تماما، واثناء فوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من (أوين) و(كلير) في مهمة لإنقاذ الديناصورات الباقية من الموت. حصل الفيلم على تقييم (6.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (Incredibles 2)

فيلم الانيميشن والاكشن (Incredibles 2) وفي أسبوعه الثالث بقي محافظاً على المركز الثاني بإيرادات عالمية وصلت إلى 647 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 439 مليون دولار بلغ منها لهذا الاسبوع 45 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن عائلة الأبطال الخارقين عندما يظهر شرير جديد بمؤامرة خطيرة، حيث ‏يبقى (بوب) في المنزل لكي يهتم ويرعى إبنه الصغير (جاك جاك) فتتولى (هيلين) إنقاذ العالم. حصل الفيلم على تقييم (8.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Sicario: Day of the Soldado)

دخول جديد لفيلم الاكشن والجريمة (Sicario: Day of the Soldado) الذي استقر في المركز الثالث باسبوعه الاول بايرادات عالمية بلغت 27 مليون دولار وايرادات امريكية كلية تقارب 19 مليون دولار. احداث الفيلم تدور عندما يستدعى (مات كريغر) عميل الـ(FBI) مع (اليخاندرو جيليك) للتحقيق في جرائم عصابة مخدرات مكسيكية تقوم بتهريب الارهابيين عبر الحدود الامريكية. الفيلم من بطولة (بينيكو ديل تورو)، (جوش برولين) و(ايزابيل مونر) ومن اخراج (ستيفانو سولما). حصل الفيلم على تقـييم (7.5 /10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (Uncle Drew)

الفيلم الكوميدي (Uncle Drew) احتل المركز الرابع في اول اسبوع له في الترتيب بايرادات امريكية بلغت 15 مليون دولار. قصة الفيلم تدور عن (داكس) الذي يخسر مدخرات حياته لغرض الدخول في فريق ضمن مباريات الدوري لكرة السلة، فيتعرض بعدها لعدة انتكاسات في حياته لذا يستعين بالاسطورة (انكل درو) ليقنعه بالعودة للملاعب مع فريقه والفوز بالجائزة الكبرى. الفيلم من بطولة (كيري ايرفنغ) و(ليل ريل هاوري) ومن اخراج (تشارلي ستون الثالث). حصل الفيلم على تقييم (5.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Ocean’s 8)

تراجع فيلم الجريمة والكوميديا (Ocean’s 8) مرتبتين إلى المركز الخامس في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية وصلت إلى 209 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 114 مليون دولار، ايراد هذا الأسبوع فقط حوالي 8 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن (ديبي) شقيقة (داني أوشن) التي تسعى جاهدة لتنفيذ عملية سرقة ستكون السرقة الأهم في القرن لكنها تتريث قليلاً لجمع طاقمها المناسب الذي سيشمل سبع سيدات ( لو، روز، دافني كلوجر، ناين بول، تامي، آميتا وكونستانس). حصل الفيلم على تقييم (6.4/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Tag)

هبط فيلم الكوميديا (Tag) في أسبوعه الثالث من المركز الرابع إلى السادس بإيرادات عالمية وصلت إلى 48 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 40 مليون دولار كان منها لهذا الإسبوع 5.6 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن مجموعة أصدقاء ينظمون سنويا لعبة على درجة عالية من التنافس والتي تتطلب السفر عبر البلاد بالتزامن مع زواج احدهم. حصل الفيلم على تقييم (6.9/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Deadpool2)

فيلم الاكشن والكوميديا (Deadpool2) وبعد مرور سبعة اسابيع على عرضه تراجع الى المركز السابع بعد ان كان في المركز الخامس اذ بلغت إيراداته العالمية حوالي 719 مليون دولار اما الإيرادات الامريكية الكلية بلغت حوالي 310 مليون دولار وايرادات هذا الإسبوع فقط ما يقارب 3 مليون دولار. تدور أحداث هذا الجزء عن لقاء (ديدبول) مع (راسل) وهو مراهق يتيم متحول والذي يصبح هدفا لـ(كايبل) الجندي المحسن وراثيا من المستقبل فيحاول مساعدته ضد هذا العدو. حصل الفيلم على تقييم (8.1/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Sanju)

فيلم السيرة الذاتية والدراما الهندي (Sanju) وفي اول دخول له استقر في المركز الثامن بايرادات عالمية بلغت 24 مليون دولار وايرادات امريكية تقدر بـ 2.5 مليون دولار. قصة الفيلم عن عرض السيرة الذاتية للمثل (سانجاي دووت) والتي تتضمن حياته الشخصية وافلامه وفترة دخوله السجن مع الانجازات التي حققها وكذلك الصعوبات والشياطين التي واجهها. الفيلم من بطولة (رانبير كابور)، (باريش راوول)، (سونام كابور) و(انوشكا شارما) ومن اخراج (راج كومار هيراني). حصل الفيلم عـــلى تقــييم (9.1/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Solo: A Star Wars Story)

ما زال فيلم الاثارة والمغامرات ( Solo: A Star Wars Story) يتراجع في المراكز ليصل هذا الاسبوع الى المركز التاسع في الاسبوع السادس من عرضه بعد ان كان في المركز السادس الاسبوع الماضي. بلغت الإيرادات العالمية له حوالي 368 مليون دولار والإيرادات الامريكية كلية ما يقارب 207 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 2.2 مليون دولار. قصة الفيلم تدور حول الشاب (هان سولو) ومغامرته مع عصابة من مهربي المجرة برفقة (تشوباكا) ولقائه بـ(لاندو كلاريسيان) مالك السفينة السريعة التي ستنقلهم لاحد الكواكب. حصل الفيلم على تقييم (7.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (?Won’t You Be My Neighbor)

استقر فيلم السيرة الذاتية والوثائقي (?Won’t You Be My Neighbor) في أسبوعه الرابع بالمركز العاشر بإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 7 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 2 مليون دولار. يتحدث الفيلم عن حياة الشخصية التلفزيونية والموسيقي الرائد والشهير (فريد روجرز) وعن إنجازاته والدروس التي قدمها للاطفال والذي يعتبر الأب الروحي للبرامج التلفزيونية التعليمية للأطفال. حصل الفيلم على تقييم (8.7 /10) في موقع IMDb.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى