لوحات

تجمع بصمة فن

البصرة – علي صبري

يعدّ تجمع (بصمة فن) تجمعا شبابيا يهدف الى النهوض بواقع الفن والاسهام في نشره وكذلك تطوير قدرات الشباب الموهوبين ابتداءً من مدينة البصرة. تأسس يوم10/1 من عام 2015وانطلق بعملهِ ضمن فعاليات شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب باعتباره افضل من احتضن الفن وقام بممارسة النشاطات الفنية للتجمع بصورة اوسع وبحرية تامة .
إقتصرت نشاطات التجمع على الرسم حيث كان الهدف الاساسي احتواء اصناف الفنون كافة وازدادت وتيرة الاعمال والنشاطات عام بعد اخر.
كما شارك التجمع في مهرجانات وكرنفالات عدة داخل وخارج المحافظة شملت ايضاً نشاطات الإغاثة الإنسانية، كذلك لم يقتصر نشاط التجمع على هذا العمل فحسب بل تطور اكثر حتى اصبح التجمع يعمل على اضافة لمسات جمالية للمدينة وذلك عن طريق رسم اللوحات الفنية على الجدران التي تعبرعن إرث وجمال مدينة البصرة فضل عن الرسم داخل المدارس حيث كانت جميع هذه الاعمال طوعية. ويطمح التجمع لتطوير مواهب الشباب من خلال تنظيم مناهج قوية ورصينة قادرة على تنمية قدرات الدارسين وتشجيعهم على التفكير والخلق والابداع.
ومن الجدير بالذكر ان التجمع مدعوم من قبل شباب بصمة فن حصراً من خلال بدلات الاشتراك الشهرية فضلاً عن دعم يسير من منظمات المجتمع المدني.
التجمع متجدد كل يوم جمعة بأجواء ممتعة مملوؤة بالفن اللامع مع جانب من الرسم الحر وجلسة موديل.
اخيراً يهدف التجمع الى احتضان اكثر عدد من الموهوبين وبناء قدارتهم الفنية وتطوير مهارتهم والاسهام الجاد بوضع بصمة حقيقية لتجعل بلدنا مزدهراً بالثقافة والفن، ففي النهاية الفن هو معيار الثقافة لدى الامم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى