اخبار الفن

بيع اكبر لوحة على القماش في العالم مقابل 62 مليون دولار

بيعت يوم أمس الثلاثاء اكبر لوحة على القماش في العالم والتي تدعى (لوحة الإنسانية) للفنان البرطاني المقيم في دبي (ساشا جفري)، والذي رسمها خلال ٧ اشهر، وتبلغ مساحتها 1980 متراً مربعاً من القماش.
استخدم (جيفري) 1065 فرشاة رسم و6300 ليتر من الطلاء في تلوينها، وقد سجلت هذه اللوحة في موسوعة (غينيس) للارقام القياسية كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم، اشترى اللوحة (آندريه عبدون) وهو رجل أعمال فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة، لقد كان (جفري) يستهدف بان يجمع 30 مليون دولاراً من بيع لوحته التي تبلغ مع تخصيص العائد منها للأعمال الخيرية، إلا ان (عبدون) طرح سعراً للوحة كاملة.

صورة للوحة من جهة أخرى

رُسمت اللوحة على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق (أتلانتس) في دبي على مدى سبعة أشهر خلال جائحة كورونا، وقُسّمت إلى 70 قطعة من أجل بيعها. وذكر (جفري) ايضاً الذي أدرج رسوماً في أعماله لأطفال في أكثر من 140 دولة، “الهدف دائماً هو تغيير حياة الأطفال في ربوع المعمورة وأن نحاول إعادة التواصل بين البشر”، وأضاف “نقاء النية لدى الأطفال أثمر شيئاً قوياً فعلاً”، وإن مفهوم اللوحة حول موضوعين رئيسين هما التواصل والانعزال.
ومن بين المؤسسات الخيرية التي ستستفيد من ذلك العائد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) ومؤسسة (غلوبال غفت) ومؤسسة (دبي العطاء).

ساشا جفري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى