عالم الكوميكس

اليكترا…الفاتنة اليونانية وسيدة النينجا

عدسة الفن – تحرير عبد الرضا

( Elektra Natchios)  شخصية خيالية ظهرت في اعداد (مارفيل كوميكس) عندما أنشئها (فرانك ميلر) لتظهر اولاً في العدد (168) من (Daredevil)عام (1981). قام (فرانك) بالاستناد على شكل (ليزا ليون) وهي لاعبة كمال أجسام ليستوحي منها شخصية (اليكترا) التي كانت عبارة عن شخصية ثانوية لكن تكرر ظهورها حتى اصبح لها قصتها المستقلة.
ولدت (اليكترا) على جزيرة يونانية، والدها (هوغو ناتسيوس) وزوجته (كريستينا) ولديها أخ أكبر يدعى (أوريستيز). تعرضت (إليكترا) بعمر التاسعة للاعتداء على أيدي خاطفين، قُتل الرجال جميعهم على يد اخيها (أوريستيز) المقاتل البارع، فنصح والده أن اخته بحاجة إلى تعلم الدفاع عن النفس، فاستأجروالدها (سنسي) لتعليمها فنون الدفاع عن النفس.
بعد عمل والدها كسفير يوناني لدى الولايات المتحدة، التحقت (اليكترا) بجامعة كولومبيا في نيويورك، واصبحت صديقة (مات مردوك). بعد ذلك بعام اختطفت هي ووالدها على ايدي الارهابيين وفي عملية انقاذ خاطئة قتل والدها، ففقدت (اليكترا) الثقة والامل وتركت الجامعة وعادت للصين لتعلم الفنون القتالية. انضمت الى جماعة (اليد) الغامضة وهم مجموعة من النينجا الذين دربوها لتصبح قاتلة، ثم انفصلت عنهم لتصبح عميلة مستقلة والتقت مرة اخرى بـ(مات مردوك) الذي بدأ العمل كـ(Daredevil) ورغم عملهم المستمر ضد جماعة (اليد) وعلاقتهم العاطفية الا انهما كانا بحالة نزاع مستمر. اصبحت قاتلة محترفة وصائدة جوائز تنجز مهماتها بمهارة. تمتلك (اليكترا) قدرات أساسية في الفنون القتالية والأسلحة، تجيد استخدام (اوكيناوا ساي) سلاحها المعتاد وهي أيضا على درجة عالية من المهارة باستخدام (سيوف كاتانا والخناجر). ماهرة في أشكال القتال اليابانية بما في ذلك (النينجوتسو والكاراتيه)، قوية في الجمباز والسباحة، والقدرة على التحمل، وخفة الحركة، والتوازن، كما انها قادرة على التحرك بالسرعة التي تمكنها أن تبقى غير مرئية حتى في وضح النهار. كما تستطيع فتن الآخرين، وبالتالي تجعلهم يرون أوهام أو ظواهر أخرى، اضافة لقوة التخاطر والسيطرة على العقول بشكل مؤقت. ظهرت في عدة العاب فيديو ومسلسلات مثل الموسم الثاني من (Daredevil) وكانت الشخصية الرئيسة لفيلم اجنبي من بطولة (جنفير غارنر) عام 2005 بعنوان .(Elektra)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى