عالم السينما

(الموميـــــــــاء)…عودة من عالم الأموات

عدسة الفن – محمد الشويلي

قدم (ستيفن سومارز) الى العالم سلسلة افلام تاريخية رائعــــــــة وهــــي افـــــــــلام (The Mummy) وهي عبارة عن افلام تحكي عن مغامرات تاريخية أمريكية من تأليف وإخراج (ستيفن سومارز(.
الجزء الاول من السلسلة بعنوان (The Mummy) من بطولة (براندن فريزر، راشيل وايز، أرنولد فوسولو، جون هانا وكيفن ج. أوكونور.) وهو إعادة إنتاج لفيلم عام 1932 بنفس الاسم الذي قام ببطولته انذاك (بوريس كارلوف.(
بدأ تصوير الفيلم في مراكش في المغرب يوم 4 ايار عام 1998 واستمر 17 أسبوعا، حيث كان على طاقم العمل تحمل الجفاف، العواصف الرملية والثعابين أثناء التصوير في الصحراء. افتتح الفيلم في 7 ايار عام 1999 وحقق 43 مليون دولار خلال أسبوع من عرضه في الولايات المتحدة، وحقق الفيلم 416 مليون دولار على مستوى العالم، ولاقى مراجعات مختلفة من النقاد، وكان تقييمه فــــــــــــــي موقــــــــــــــــــــع (IMDb) هــو (7/ 10).
نجاح الفيلم في شباك التذاكر أدى إلى إنتاج جزء ثان مكمل لــــــــه بعنــــــــــــــوان (The Mummy Returns) الذي صدر في عام 2001، وتدور أحداثه عام 1926 ليستكمل فيلم عودة المومياء الأحداث عام 1933 (أي بعد عام واحد من تاريخ عرض فيلم المومياء الأصلي بدور السينما الأمريكية عام 1932)، وتم تصوير الفيلم في المملكة المتحدة، المغرب والأردن، ووصل تقييمه في موقع (IMDb) الى (6.3/ 10)، بعد سبعة اعوام ظهر الجزء الثالث للفيلم بعنوان
(The Mummy Tomb of the Dragon Emperor)
في الأول من اب عام 2008 وكان من اخراج (روب كوهين) حيث شارك النجم (جت لي) في الفيلم ودور البطولة الى جانب (براندن فريزر) وتدور القصة حول ظهور المومياء ولكن في البيئة الصينية، ليظهروا في الصحراء الصينية حيث كان تقييمه في موقع (IMDb) هو (5.2/ 10).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى