رسوم متحركة

المعجزة (يانغ وينلي)

مالك عدنان                                                                                                                     العدد:45

(يانغ وينلي) هو أحد القادة لدى(أتحاد الكواكب الحرة) من أنيمي أسطورة أبطال المجرة، وهو الشخصية الثانية بالقصة من ناحية الأهمية كما يعتبر من أعظم الجنرالات في الأنيمي، فهو لايقل عن نظيره الامبراطور (راينهارد فون لوينغرام) بطل القصة، على العكس من (راينهارد)، (يانغ) شخص بسيط ومتواضع، محب للسلام، مؤمناً راسخا بالديمقراطية.وبالرغم من رفضه للحرب، فهو يدافع عن دولته كأي مواطن مخلص.
ولد يانغ في جامعة كالفورنيا عام 767(حسب تقويم القصة) في عائلة تجارية مدنية، قضى يانغ معظم طفولته على متن سفينة والده التجارية، بدأ (يانغ) بدراسة التاريخ في سن السادسة عشرة، وبعدها بفترة قصيرة توفي والده بسبب حادث تاركاً خلفه الكثير من الديون، غادر (يانغ) مفلساً ولم يتمكن من أكمال دراسته، إلتحق بعدها بأكديمية عسكرية لإكمال تعليمه، درس (يانغ) في قسم دراسات تاريخ الحرب في أكاديمية ضباط تحالف الكواكب الحرة بهدف أن يصبح مؤرخا، أنتقل بعدها الى قسم الدراسات الاستراتيجية. بعد تخرجه بفترة وجيزة انخرط (يانغ) في معركة مع أسطول الإمبراطورية في محاولة منه لإنقاذ سكان كوكب (El Facil) بعد أن فر أسطول التحالف من الكوكب، تمكن (يانغ) من إجلاء أكثر من ثلاثة ملايين مدني، وهو إنجاز أدى الى انتشار اسمه على نطاق واسع. (يانغ) المعجزة أو (الساحر) هو لقب أطلق عليه بسبب عبقريته بابتكار الخطط والاستراتيجيات حتى في أحلك الظروف والمواقف اثناء المعارك. (يانغ وينلي) هو أحد أفضل الشخصيات التي كتبها و رسمها مؤلفوا اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى