عالم السينما

الجانب المظلم لأسطورة كسارة البندق…فالاشياء لا تبدو حقاً كما تظهر …. فيلم (The Nutcracker and the Four Realms) قادماً الى صالات العرض

عدسة الفن – جنان حسين               العدد:48

تستعد صالات العرض المحلية والعالمية غداً لعرض فيلم الفانتازيا والمغامرات العائلي المنتظر (The Nutcracker and the Four Realms) من بطولة النجمة الشابة (ماكنزي فوي) و(كيرا نايتلي) و(مورجان فريمان)، الفيلم إصدار جديد لحكاية (كسارة البندق) بشكل مغامرة خيالية في عالم سحري تأسره الفخامة والسحر.

 قصة الفيلم

الفيلم يحكي قصة (كلارا) بنت صغيرة فضولية ومبتكرة، تجد خيط ذهبي غامض يوصلها الى قصر سحري  يطل على أربعة عوالم، وهي (ارض الزهور)، (ارض رقائق الثلج)، (ارض الحلوى) والعالم الرابع المشؤوم (ارض الملاهي)، فتنطلق في رحلة لتبحث عن مفتاح يمكنه إعادة الوئام إلى عالم يسوده الاضطراب،  فتضطر لمواجهة (الام جينجر) الحاكمة الطاغية وجيشها من الفئران بمساعدة جنود (gingerbread).

التقييمات

حصل الفيلم على تقييم (5.3/١٠) في موقع (IMDb)، أما موقع (Rotten Tomatoes) فلم يمنحه تقييماً لكن وضع نسبة (94%) كنسبة عدد المشاهدين الذين ينتظرون رؤيته، وبعض الذين شاهدوه وصفوه بتحفة خيالية رائعة من (ديزني). الاسماء الكبيرة المشاركة بالفيلم أعطت حافزاً معنوياً لانتظار الفيلم خصوصاً مع الاعلانات الرسمية التي بينت مقدار الجهد المبذول في الديكورات والملابس والماكياج ويبدو اننا امام فيلم قد يخطف ترشيحاً لأحدى جوائز هذا الصنف.

معلومات عن الفيلم

الفيلم من بطولة (ماكنزي فوي) و(كيرا نايتلي) و(مورجان فريمان)، (هيلين ميرل)، (ريتشارد أي. جرانت) و(ماثيو ماكفايدن)، من تأليف(اشليج باويل) واخراج (ليس هولستروم) و(جو هانستون) ، ومن انتاج شركة (والت ديزني) بالتعاون مع (The Mark Gordon Company)، وقد تم تصوير مشاهد الفيلم في مناطق متعددة من المملكة المتحدة مثل (لندن)، (انجلترا)، (جنوب كينجستون)، و(استوديوهات بينوود). بدأ التصوير في تشرين الاول عام 2016، وتبلغ مدة عرضه (ساعة و39 دقيقة). الفيلم مستوحى من القصة القصيرة (كسارة البندق وملك الفئران) للكاتب الالماني (E. T. A. Hoffmann) والباليه الشهير (كسارة للبندق) لسيد رقص الباليه الروسي (Marius Petipa)، سيعرض الفيلم في الولايات المتحدة بتقنية (3D) و(Dolby Cinema.).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى