عالم الكوميكس

الجانب الآخر من عالم مارفيل…أكثر الأبطال دموية

 

رايفين فرجاني/ مصر         العدد:50

هذا الاسبوع سنلقي نظرة على الجانب الآخر من الأبطال الخارقين (Superheroes)، من عالم البطولات نعرض لكم ثلاثة أسماء بارزة في الجانب الدامي، ثلاث شخصيات وصفت بالبطولة برغم تأرجح صحة ذلك، ثلاثة من أكثر أبطال مارفيل دموية في تاريخ الكوميكس، إعتمدنا في هذا المقال على معياري الكم(عدد القتلى) والكيفية (وحشية القتل).

المعاقب (Punisher)
فرانك كاسيل (Frank Castle) هو البطل الأكثر دموية في الكوميكس، مقتص لا يرحم يصب غضبه على المجرمين ولكنه يطال في سفكه للدماء الأبرياء أيضاً. جنون لن ينتهي إلى مماته، سببه رؤية عائلته تُذبح أمامه من قبل عصابة، مشتعلاً بنيران الثأر أعلن حرب إبادة من رجل واحد على جميع الوحدات الإجرامية بادئاً بذبح قتلة عائلته، تؤهله في ذلك بنيته الجسدية القوية ومهاراته القتالية التي غذاها بتجربته مع الحرب وكونه قناص سابق في المارينز إصطبغ بجميع ألوان العنف في العديد من المهمات الخطيرة التي جعلته محترفاً في تعذيب المجرمين مهيمناً على سطوتهم بتفوقه الفردي، ويتقن إستخدام جميع أنواع الأسلحة، ناهيك عن نجاته الإعجازية من الموت.
ومن الشخصيات التي قتلها (المعاقب) هم: (ديرديفل،باراكودا،ويلسون فيسك) اضافة الى قتلة جميع اعضاء الافنجر في احدى القصص المصورة.

وولفرين (Wolverine)

لوجان (Logan) حرفياً هو آلة قتل، من كل يد تخرج ثلاث سكاكين حادة لا يمكن كسرهن بسهولة يتعامل بهن كالمخالب الفولاذية للطعن والذبح والتقطيع. هيكل عظمي من الأدمنتيوم (Adamantium) وهي مادة غير قابلة للكسر، يملك قوى شفائية خارقة بسبب قدرته على توليد وإحياء الخلايا التالفة حتى إذا ما تمزق جسده وتفتت يمكنه إعادة تكوينه بسرعة فائقة وبصورة سليمة. إضافة إلى ذلك يملك حواساً حيوانية مرتفعة بشكل وحشي في السمع والشم تجعل منه صياداً ذئبي يقتنص فرائسه.
كل ذلك يجعل من العسير جداً على أحد قتله ولكن من الجهة الأخرى هو يملك براعة لا نظير لها في القتل وتاريخ غارق في الدماء مع رصيد كبير من القتلى من أهمهم صديقته جين جراي (Jean Grey) التي سمحت له بقتلها إتقاء خطرها، يليها في الأهمية شخصية مستيك (Mystique) وداكين (Daken) إبنه من زوجته اليابانية إيتسو (Itsu) في قصة (Daken: Dark Wolverine) الذي يعد نسخة شريرة من أبيه، وشاباً غير معروف إسمه تسبب في قتل (265) شخصاً، وأيضا قتله لجميع فرقة (The X-Men) في اصدار العجوز لوجان (Old Man Logan) تحت سيطرة عقلية من ميستيريو(Mysterio) ، وأخيراً المعركة الدامية مع (هالك).

ديدبول (Deadpool)

إن حس الفكاهة العالية وإختراقه للجدار الرابع كونه يعرف أنه شخصية خيالية يغطي أو يتجاوز عن حقيقة أنه يقطع أطراف ضحاياه ويمزقهم تمزيقا, أنه نموذج مثالي لشخصية فيلم رعب. إسمه ويد وينستون ويلسون (Wade Winston Wilson) فلسفته تنص على أن خير وسيلة للقتال هو القتل, والإرتقاء بالمقاتل هو التحول إلى قاتل مع إستمتاعه بذلك. يملك سرعة ومهارات قتالية فوق بشرية مع قدرة شفاء ذاتية تعادل ما لدى (وولفرين) وهو يوازيه في رصيد القتلى كذلك. نعرض سريعاً أبرز الأسماء التي قتلها: (Captain America،  Flag Smasher ، Fabian Cortez ، Mister Immortal ، Mercedes Wilson ، Evil Deadpool)، والحدث الأهم (Deadpool Kills The Marvel Universe) وهي قصة خارج خط الأحداث الرئيسي لعالم مارفيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى