عالم السينما

(التطهير الفوضوي)…حكاية اول ليلة من التطهير القانوني… فيلم (The First Purge) في صالات العرض

عدسة الفن – ايمن محمود

تترقب صالات السينما العالمية والعراقية خاصة اليوم الجزء الجديد من السلسلة المشوقة لفيلم (التطهير) بعنوان (التطهير الاول) والذي انتظره جميع محبي السلسلة كونه سيظهر اساس وأصل حركة التطهير المعروفة للسلسلة، الفيلم من انتاج (Platinum Dunes) وتوزيع شركة
(Universal Pictures).
بدأ تصوير الفيلم في منتصف شهر ايلول من عام 2017 بمدينة (بوفالو) الامريكية وانتهى في الثامن من تشرين الثاني للعام نفسه.
قصة الفيلم
الفليم من نوع اكشن رعب كئيب، تتحدث قصته عن الاحداث الاولية السابقة التي ادت في النهاية الى بدأ التطهير الاولي الذي وافقت عليه الولايات المتحدة، اي جزء مهم من الفيلم، سيعرض المحاولات والمفاوضات لتفعيله ثم عرض تفاصيل التطهير الاول، التطهير الذي يسمح من خلاله بجعل جميع الجرائم مشروعة بما فيها القتل ولمدة 12 ساعة لدفع نسبة الجريمة تحت الـ1% لبقية العام.
التقييمات
الفيلم لم يحصل على تقييمات نهائية الى اليوم وانما مجموعة اراء وتوقعات عن كون الجزء الجديد من المحتمل ان يحصل على تقييم جيد في حال ادى محور القصة بشكل جيد، وعلى موقع الطماطم الفاسدة صوت الجمهور وبنسبة 89% على مشاهدته، ومن المتوقع ان يحصد الفيلم باسبوعه الاول للعرض على 25 مليون دولار ايرادات، علما ان ميزانية الفيلم هي 13 مليون دولار.
معلومات عن الفيلم
هذا الجزء هو الاول الذي لم يتم باخراج (جايمس ديموناكو) مؤلف ومنتج ومخرج الاجزاء السابقة، انما (جيرارد ماكموري) هو من تولى العمل. يحمل الفيلم اسماً ثانياً في امريكا والمملكة المتحدة هو (The Purge:The Island) كون الجزء تدور احداثه في جزيرة، الفيلم من بطولة (شاينا لاين)، (سيا)، (مو مكراي)، (باتش دراج)، (ايلان نويل)، (ستيف هاريس). الفيلم تقييمه الرقابي (R) ومدته 97 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى