الاخيرة

افلام رعب مقتبسة من ارض الواقع

عدسة الفن – محمد علي

دائما ما تشغل افلام الرعب حيزآ كبيرآ من اهتمام المتابعين ومواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً اذا كانت تلك الافلام مبنية على احداث مخيفة وقعت بالفعل على ارض الواقع في اماكن وازمان مختلفة، إليكم مجموعة من اهم افلام الرعب المقتبسة من احداث حقيقية:
‏*فيلم الرعب الشهير
(The Exorcist)
الذي تم انتاجه عام 1973
مأخوذ عن قصة حقيقية لفتاة عمرها 12 عام يلاحظ اهلها تغيرات كبيرة في صوتها وجسدها مما يجعل اهلها يطلبون طبيب روحاني لمعاينتها وليقوم بطرد الروح الشريرة التي تلبست الفتاة.
* فيلم
(The Texas Chain Saw Massacre)
تدور احداثه عن خمس أصدقاء يقررون زيارة منزل أجدادهم فى إحدى القرى لكنهم يفاجئون بوجود قاتل وحشى ضخم، ويضع قناعا من الجلد الادمي على وجهه حاملاً منشارا لقطع العظام، وتؤكد اغلب التقارير ان الفيلم مبني على احداث حقيقية لسفاح يدعى (أد جين) والذي تم كشفه من خلال تحقيق احد الضباط عند اختفاء سيدة امريكية ومن خلال تتبع الموضوع تم كشف السفاح.
*فيلم (The Conjuring) يعتبر احد اشهر افلام الرعب في الفترة الاخيرة وتم استلهام احداثه عن قصة حقيقية حدثت بالفعل لأسرة مكونه من زوج وزوجة وخمسة فتيات عام 1971، كانت الاسرة تعيش في منزل مسكون بروح شريرة، وقامت العائلة باستدعاء محققين لطرد الارواح الشريرة من المنزل.
‏*فيلم (Jaws) تم انتاجه عام 1975 اذ استند على قصة حقيقية عن الصياد (فرانك) الذي تعرض إلى هجوم من سمكة القرش العملاقة في عام 1964 وهو على متن قاربه.
‏*فيلم
(The Hills Have Eyes)
وتدور احداث الفيلم عن مجموعة من الشباب يسافرون الى الصحراء في رحلة استرخاء ولكنهم يضيعون في الطريق ويجدون انفسهم في مكان بعيد توجد به عائلة تتغذى على لحوم البشر في قرية تقوم بقتل اي شخص يقتحم المكان وهذه الاحداث مأخوذة من القصة الحقيقية للسفاح الاسكتلندي (بين) والذي كان يتزعم قبيلة تتكون من 40 شخص قاتل، تسببت بمقتل ما يزيد عن 1000 شخص في بداية القرن الخامس عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى