مسرح

ابواب التعاون مشرعة بين المجلس الثقافي البريطاني ودائرة السينما والمسرح لتحقيق مكاسب ثقافية وفنية مشتركة

عدسة الفن – زينب القصاب

استقبلت الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح صباح يوم الاربعاء 2018/8/29 السيد (علي طربوش) معاون مدير المجلس الثقافي البريطاني في السفارة البريطانية في بغداد. حيث انصب الحديث في بوتقة التعاون المشترك بين المجلس الذي يسعى الى اقامة عروض فنية مختلفة في العراق ودائرة السينما والمسرح التي تعد المؤسسة الام للفنون المرئية فيه من خلال شراكتها بتقديم عروض سينمائية بريطانية متنوعة في بغداد ومحافظات العراق كافة بشكل دوري بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. ثم ناقش الطرفان مسألة إقامة اسابيع سينمائية مشتركة بين البلدين وعروضا مسرحية للمحترفين والشباب. وكان لمسرح الطفل التوجيهي النصيب الأوفر في الحوار حيث قدمت الدائرة استعدادها للمشاركة في تقديم عروض مسرحية تهتم بالأطفال وبالذات من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يعد المسرح من أفضل السبل عند محاكاة ذات الطفل المعاق وتذليل الصعاب الجسدية التي يعاني منها.
وعبر الطرفان في ان واحد عن رغبتهما الشديدة في أحداث تلاقح فني بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات والمشاركة في المهرجانات وورش التدريب الفنية والتقنية المتخصصة واقامة عروض مشتركة يستضيف بها العراق عدداً من نجوم الفن البريطاني وبذلك يكون المشروع المشترك بين البلدين المرأة الصادقة التي تنبذ وتفند ما صورته الماكنة الإعلامية المغرضة عن ظروف الأمن في العراق والتي منعت الكثير من الدول بالشروع باقامة مهرجانات فنية فيه.
وفي ختام اللقاء المثمر الذي حضره الفنان (مازن محمد مصطفى) مدير المسرح الوطني والفنان (علي السوداني) مدير قسم التقنيات والسيد جبريل معاون مدير قسم السينما والإعلامية زينب القصاب مدير قسم العلاقات والأعلام. اتفق الطرفان على آلية عمل موحدة هدفها الأول هو ذائقة الجمهور العراقي وتعريف المجتمع البريطاني بفنون العراق المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى