اخبار الفن

أكادمية الـ(Oscar) تحدد معايير جديدة للترشح لجائزة أفضل فيلم

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المعنية بحفل توزيع جوائز الأوسكار (Oscar) السنوي عن قائمة جديدة من المعايير المطلوب توافرها في الأفلام التي تريد ان تدخل سباق الترشح لجائزة أفضل فيلم، حيث يجب للأفلام التي تريد ان تترشح لجائزة أفضل فيلم أن تتوافق على الأقل معياريين من 4 معايير أقرتها الأكاديمية ومن ضمن هذه المعايير:
⁃ أن يكون أحد الممثلين الرئيسين او الثانويين من مجموعة عرقية ذات أقلية مثل أن يكون الممثل ذو عرق أسيوي، اسباني او لاتيني، أسود/أمريكي من أصل أفريقي، ان يكون من السكان الأصلين، من أصول شرق أوسطية او من شمال افريقيا وغيرها.
⁃ ان يكون 30٪ على الأقل من جميع الممثلين في الأدوار الثانوية وأكثر من ذلك ينتمون إلى اثنتين على الأقل من المجموعات التالية: نساء، مجموعة عرقية، مثليين، الأشخاص الذين يعانون من إعاقات معرفية أو جسدية، أو الصم أو ضعاف السمع.
⁃ أن تتمحور القصة الرئيسية أو موضوع أو سرد الفيلم على أحد المجموعات التالية: نساء، مجموعة عرقية، مثليين، الأشخاص الذين يعانون من إعاقات معرفية أو جسدية، أو الصم أو ضعاف السمع.
⁃ كما تضمنت معايير أخرى تواجد نفس المجموعات التي ذكرناها بالأعلى في عدة مناصب قيادية إبداعية او ورؤساء الأقسام في استوديوهات الإنتاج مثل – مدير اختيار الممثلين، مصور سينمائي، مؤلف، مصمم أزياء، مخرج، محرر وغيرها.
وتأتي هذه الخطوة من الأكاديمية لتشجيع التنوع وتمثيل الأقليات في الأفلام بعد مطالب كبيرة لسنوات وإتهامات الأوسكار لتحيز لفئة معينة، حيث سيبدأ تطبيق هذه المعايير ابتداءاً من نسخة الأوسكار الـ95 التي ستكون في عام 2024. وستظل باقي الفئات في جوائز الأوسكار بنفس المتطلبات والمعايير التي سبق وتحديدها من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى