فنون عراقية

وزارة الثقافة: تمديد مدة التقديم لجائزة الإبداع العراقي للعام الجاري

عدسة الفن – حسام صباح          العدد:52

أعلنت اللجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تمديد مدة استقبال الترشيحات للجائزة في دورتها الرابعة بحقولها كافة لغاية العاشر من الشهر المقبل لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المشاركة سواء داخل البلد أم خارجه وذلك بناء على الطلبات الكثيرة التي وردت من اجل تمديد مدة التقديم.
واشترطت اللجنة على أن لا تكون النتاجات المشاركة سبق لها الفوز بأي جائزة وأن تكون من منجزات الأعوام الثلاثة الأخيرة (2016، 2017، 2018).
وأكد أكاديميون وسينمائيون ومخرجون ونقاد، أن جائزة الإبداع إضافة مهمة للحراك الثقافي وهي من المعايير الجمالية الإبداعية التي تقف وراءها أسماء أكاديمية وثقافية مهمة.. وبالتالي حصول أي مبدع على هذه الجائزة هو رصيد مهم في مسيرته الإبداعية وبالتالي يؤثر ذلك عليه عربيا وعالميا.
وتشمل جائزة الإبداع في نسختها الرابعة لعام 2018 تسعة حقول إبداعية هي:
أولاً: الشعر.
ثانياً: الرواية.
ثالثاً: النقد الأدبي والفني والثقافي.
رابعاً: النص المسرحي المؤلف.
خامساً: التشكيل (الرسم.(
سادساً: الخط العربي.
سابعاً: التصوير الفوتوغرافي.
ثامناً: التصميم الكرافيكي.
تاسعاً: الفيلم القصير (الوثائقي _ الروائي.(
وجائزة الابداع جائزة سنوية لاقت حضورا كبيرا وكذلك استحسان المشاهدين والمتابعين لما لها من اهمية في تقييم الاعمال ونيل المستحقين للجوائز من اجل تفعيل الفنون باشكالها وبالتالي ينعكس ذلك على مشاركات العراق في المهرجانات العربية والدولية بشتى انواع الفنون.
من الجدير بالذكر انه تم توزيع جائزة الابداع لعام 2017 على خشبة المسرح الوطني ونال العديد من الفنانين الجوائز عن الحقول التي اشتركوا فيها من خلال اعمالهم المتميزة التي كانت نتاجا لابداعهم في مختلف المجالات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى