عالم السينما

كلما فقدت ايمانك تذكر: ان المعجزات لن تتوقف عن الحدوث..فيلم (Mary Poppins Returns) قريباً في صالات العرض

عدسة الفن – ايمن محمود – العدد 54

تستعد صالات العرض المحلية والعالمية الاسبوع القادم لعرض فيلم المغامرات العائلي المنتظر (Mary Poppins Returns) الفيلم من بطولة النجمة المتألقة (ايميلي بلنت) والممثلة الكبيرة (ميريل ستريب). يعتبر الفيلم تتمة لأحداث الجزء الشهير الذي عرض عام 1964 بعنوان (Mary Poppins) وحصد خمسة جوائز اوسكار.
قصة الفيلم
بعد عقود من زيارتها الأصلية، تعود المربية السحرية لمساعدة الأشقاء خلال وقت صعب في حياتهم والذي يتزامن مع عصر الكساد في لندن، اذ تزور (ماري بوبينز)، كل من (جين) و(مايكل بانكس) بعد ان كبروا وتلتقي أطفال مايكل الثلاثة الذين يعانون من خسارة شخصية. ومن خلال مهاراتها السحرية الفريدة وبمساعدة صديقها (جاك)، تساعد الأسرة على إعادة اكتشاف الفرح والمتعة الذي فقدوهم من حياتهم.
التقييمات
لم يحصل الفيلم على اي تقييمات في موقعي (IMDb) و(rottentomatoes) برغم وجود نسبة (97%) لعدد المشاهدين الذي يرغبون بمشاهدته. هناك عدة عوامل ممكن ان تكون مهمة لنجاح الفيلم جماهيرياً ونقدياً، اولها النجوم المشاركين، قصة الفيلم الخالدة اذ يذكر ان نسخة عام 1964 بلغت كلفة انتاجها ما يقارب (6) ملايين دولار وبلغت ارباحها الكلية (115) مليون دولار.
معلومات عن الفيلم
يصنف الفيلم من فئة افلام الخيال والموسيقى وهو من اخراج (روب مارشال) وكتابة (ديفيد ماجي) استنادًا إلى سلسلة الكتب التي كتبتها المؤلفة البريطانية (PL Travers) الفيلم من بطولة (Meryl Streep) , (Emily Mortimer) , (Dick Van Dyke) , (Lin-Manuel Miranda) , (Colin Firth) , (Angela Lansbury). تم الإعلان عن الفيلم رسمياً في 14 ايلول عام 2015، واستمر التصوير من شباط إلى تموز 2017 ، وعُقد في استوديوهات (Shepperton) في (Surrey)في إنجلترا. تم عقد العرض الاول للفيلم في مسرح (Dolby) في لوس انجلوس بتاريخ 29 تشرين الاول 2018، وربما يعد التاريخ بين عرض النسخة الاولى عام 1964 وهذه النسخة اكبر فجوة زمنية بين جزئين تقدر بـ(54) عاماً. تم اختياره من قبل كل من المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الأفلام الأمريكي كأحد الأفلام العشرة الأولى لعام 2018. وتلقى الفيلم أربعة ترشيحات في جوائز الغولدن غلوب بدورته (76)، ومنها أفضل فيلم موسيقي – كوميدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى