اخبار الفن

عيد ميلاد سعيد للنجم المحبوب (ويل سميث) بمناسبة ميلاده الـ52

يصادف اليوم الموافق 25 أيلول ميلاد الممثل والمطرب والمنتج المحبوب (ويلارد كريستوفر سميث) المعروف (ويل سميث) الذي ولد في عام 1968 في بنسلفانيا/ الولايات المتحدة ليبلغ من العمر 52 عاما. واليكم بعض المعلومات عنه:
*في أواخر الثمانينيات بدأ مسيرته كمغني راب في فرقة (هيب_هوب) تحت اسم (The Fresh Prince) مع (DJ Jazzy Jeff) كانوا معروفين بأدائهم الفكاهي وأنتجوا عدة أغاني منها (Parents Just Don’t Understand)، (Brand New Funk) لاقت أغانيهم استحسان النقاد وحصلوا على جائزة غرامي في فئة الراب.
*مثل في عدة ادوار تلفزيونية وأول ظهور تلفزيوني له عام 1997 في مسلسل (ABC Afterschool) والعديد من الادوار منها (Blossom)، (All of Us).
*بدأ النجم (ويل) مسيرته السينمائية في عام 1992 في فيلم (Where The Day Takes You)، ولأدائه شخصية الملاكم محمد على كلاي في فيلم (Ali) عام 2000 حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار.
*توالت ادواره السينمائية في عدة افلام مهمة مثل (Bad Boys 1,2,3)، (Men In Black1,2,3)، (The Pursuit of Happyness)، (I, Robot)، (I Am Legent)، (Hancock)، (After Earth)، (Focus)، (Suicide Squad)، (Bright)، (Gemini Man)، (Aladdin).
*نجح كثيرا في اختيار اداوره حيث يعد الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت ايراداتها إلى اكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر.
*صرح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما اذا تم انتاج فيلم مبني على قصة حياته فإنه سيختار (ويل سميث) للعب دوره.
*رشح لجائزة الأوسكار مرتين وأربع جوائز كولدن غلوب وفاز بأربع جوائز غرامي، كما ‏فاز بـ65 جائزة اخرى.
*تزوج من الممثلة (شيري زامبينو) عام 1992 وتطلقاً عام 1995 ولديهم أبن (ويلارد كريستوفر سميث الثالث)، ثم تزوج من الممثلة الأمريكية (جادا بينكيت) عام 1997 ولديهم أبنان (جيدن سميث، ويلو سميث) ومستمرين الى الأن رغم مرورهم بمشاكل كادت ان تنهي علاقتهم الزوجية، إلا أنهم تجاوزوا المحنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى