عالم السينما

ظروف استثنائية تصنع نجاحاً كبيراً وغير متوقعاً لنجمة بوب..فيلم (Vox Lux) قادماً الى صالات العرض

عدسة الفن – زكريا علي – العدد 53

تستعد صالات العرض المحلية والعالمية غداً لعرض فيلم الدراما والموسيقى (Vox Lux) حيث نرى كيف صنعت الظروف الاستثنائية نجاحا غير متوقع لنجمة موسيقى بوب. الفيلم من بطولة الفائزة بالاوسكار (ناتالي بورتمان).
قصة الفيلم
تدور احداث الفيلم حول فتاة مراهقة عاشت حياة تعيسة ومضطربة حيث تمتد الاحداث والمعاناة لمدة 18عاماً حينما تنجو المراهقة (سيليست) من مأساة عنيفة، لكن بعد الغناء في حفل (تأبيني) تتحول ( سيليست) الى نجمة بوب مساعدة شقيقتها (اليانور) ومدير المواهب.
التقييمات
حصل الفيلم على تقييم ممتاز من موقع الطماطم الفاسدة بنسبة (%83) اما في موقع (IMDb) فقد حصل على تقييم (6.2/ 10)، علماً ان الفيلم ترشح لجائزة الأسد الذهبي وجائزة كأس فولبي لأفضل ممثل.
معلومات عن الفيلم
‏فيلم (Vox lux) من اخراج وتأليف (برادي كوربيت) والتأليف الموسيقي لـ(سكوت ووكر)، تشارك (ناتالي بورتمان) البطولة نخبة من نجوم السينما العالمية منهم (ويليام ديفو)، (جود لو)، (ستايسي مارتن)، (جينيفر آلي) وغيرهم. عرض الفيلم لأول مرة بالمسابقة الرسمية لفعاليات ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الاخيرة والدورة (43) لمهرجان تورنتو، كما عرض أيضا بعدد من المهرجانات السينمائية منها مهرجان ستوكهولم السينمائي. تم تصنيف الفيلم (R) نظراً لبعض المفردات المستخدمة ومشاهد العنف ومشاهد عن المخدرات. تم تصوير اغلب مشاهد الفيلم في الولايات المتحدة الامريكية في نيويورك، وهو من انتاج عدة شركات مثل (Killer Films), (Andrew Lauren Productions(ALP)) ,(Bold Films). تبلغ مدة عرض الفيلم (110) دقيقة، بدأ تصوير الفيلم عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى