اخبار الفن

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

يبدأ موعدنا الأسبوعي لمعرفة أحدث ترتيب للأفلام في المراكز المتقدمة ضمن قائمة البوكس اوفيس بعد فتح السينما مجدداً بظل وجود فايروس كورونا. في هذا الأسبوع نشاهد دخول ثلاث أفلام وهم (The War with grandpa)، (Coco)، (Yellow Rose)، دخول هذه الأفلام أدى إلى خروج كل من (The Broken Hearts Gallery)، (Shortcut)، و(!Save Yourselves)، ومع تغيرات بسيطة في الترتيب. والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الأسبوع، علماً أن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الأول (The War With Grandpa)
حقق فيلم الكوميديا والعائلة (The War With Grandpa) المركز الأول في ترتيب البوكس اوفيس في الأسبوع الأول من عرضه، محققاً إيرادات عالمية بلغت 6.8 مليون دولار، وإيرادات امريكية لنهاية الأسبوع بلغت 3.6 مليون دولار. تدور احداث الفيلم حول بيتر الحفيد الذي يقع في خلاف مع جده عندما ينتقل الجد إلى منزل العائلة، حيث يضطر بيتر للتنازل عن أثمن شيء بالنسبة له ألا وهو غرفة نومه. ثم يصبح شغله الشاغل منذ ذلك الحين هو فعل أي شيء يساعده على استرداد غرفته من جديد؛ وبهذا يتفق بيتر مع أصدقائه على وضع الجد في سلسلة من المقالب. الفيلم من إخراج (تيم هيل)، وبطولة النجم المخضرم (روبرت دي نيرو، أوكس فيجلي، وأوما ثورمان، ولاورا مارانو)، وحصل الفيلم على تقييم (5.5/10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (Tenet)
تراجع فيلم الأكشن والخيال العلمي (Tenet) الى المركز الثاني في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الخامس من عرضه، محققاً إيرادات عالمية بلغت 323 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية 48.3 مليون دولار، كان منها لنهاية هذا الأسبوع 2.1 مليون دولار. يروي الفيلم قصة عميل سري يسافر في ملحمة جاسوسية عبر الزمن يتم تكليفه فيها بمنع إندلاع الحرب العالمية الثالثة، ليكشف عن حقائق معقدة وغامضة تتجاوز الواقع. الفيلم من إخراج (كريستوفر نولان)، وبطولة كل من (ديفيد واشنطن، روبرت باتينسون، واليزابيث ديبيكي)، حصل الفيلم على تقييم (7.8/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Hocus Pocus)
حقق فيلم الكوميديا والخيال العلمي (Hocus Pocus) الذي صدر عام 1993 المركز الثالث في ترتيب البوكس أوفيس في إعادة عرض له في دور السينما محققاً إيرادات امريكية بلغت 3 مليون دولار. كان منها لنهاية هذا الأسبوع 1.1 مليون دولار. تبدأ أحداث الفيلم في القرن 17 في قرية (سايلم) حيث الأخوات (ساندرسون) يختطفون حياة (إيملي بينكس) ليبقوا جميلات ويعيشون للأبد. الفيلم من إخراج (كيني أورتيغا) وبطولة كل من (بيتي ميدلر، سارة باركر، وكاثي ناجيمي). حصل الفيلم على تقييم (6.9/10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (The New Mutants)
تراجع فيلم الاكشن والرعب (The New Mutants) إلى المركز الرابع في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع السادس من عرضه، محققاً إيرادات عالمية بلغت 43 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية 22 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 705 الف دولار. يتناول الفيلم قصة المتحولين الخمسة الجدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة (تشارلز زافييه) الشهير بالبروفيسور (إكس)، والذين يكتشفون قدراتهم الخاصة خلال احتجازهم في بناية سرية رغم إرادتهم. الفيلم من إخراج (جوش بون)، وبطولة كل من (ماسي ويليامز، آنيا تايلور، هنري زاجا، وتشارلي هيتون)، حصل الفيلم على تقييم (5.5/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Unhinged)
تراجع فيلم الإثارة والأكشن (Unhinged) إلى المركز الخامس في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الثامن من عرضه، محققاً إيرادات عالمية بلغت 38 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية تقدر بـ19 مليون دولار، كان منها 683 ألف دولار لنهاية هذا الأسبوع. تدور احداث الفيلم حول الفتاة (رايتشل) يتقاطع طريقها مع شخص غامض، فتجد نفسها هي وكل من تحب في خطر من رجل شعر طيلة حياته بعدم وجوده. الفيلم من إخراج (ديريك بورت)، وبطولة كل من (راسل كرو، كارين بيستوريوس، وغابرييل باتمان)، حصل الفيلم على تقييم (6.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Coco)
حقق فيلم الأنمي والمغامرة (Coco) الذي صدر عام 2017 على المركز السادس في ترتيب البوكس أوفيس بعد إعادة عرضه، محققاً إيرادات عالمية كلية بلغت 807 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت 210 مليون دولار، كان منها لنهاية هذا الاسبوع حوالي 210 ألف دولار. تدور احداث الفيلم حول (ميجيل) فتى يبلغ من العمر 12 عاماً، ولديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل (إرنستو دي لا كروز) في يوم الموتى الذي يقام سنوياً في المكسيك، وينتهي به الحال في أرض الموتى، حيث يقابل أقربائه الراحلين، ويتعرف على أسرار عائلته. الفيلم من إخراج (لي أونريتش وأدريان مولينا)، وبطولة كل من (أنثوني غونزاليس، غيل غارسيا وبنيامين برات)، حصل الفيلم على تقييم (8.4/10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Infidel)
تراجع فيلم المغامرة والأكشن (Infidel) الى المركز السابع في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الثالث من عرضه، محققاً إيرادات امريكية كلية بلغت 3.8 مليون دولار، كان منها لهذا الاسبوع 205 ألف دولار. يتناول الفيلم قصة اختطاف رجل أمريكي بعد أن دعاه صديقه إلى القاهرة للتحدث علانية عن انتفاضات المتشددين الأخيرة. تتوجه زوجته إلى المدينة بعد سماع الأخبار، وهي مصممة على إعادته. الفيلم من إخراج (سيروس نوراستيث) وبطولة كل من (جيم كافيزيل، كلاوديا كارفان، وهال أوزسان). حصل الفيلم على تقييم (6.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Possessor Uncut)
حافظ فيلم الرعب والخيال العلمي (Possessor Uncut) على المركز الثامن في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الثاني من عرضه، محققاً إيرادات بلغت امريكية كلية بلغت 536 ألف دولار، كان منها لنهاية هذا الأسبوع حوالي 150.8 ألف دولار. تدور احداث الفيلم حول اتباع أحد وكلاء المنظمات السرية التي تقوم بأستيطان العقول والسيطرة على اجسادهم ليقوموا بعمليات أغتيال وسرقة لصالح مجموعة من الوكلاء. الفيلم من إخراج (براندون كرونبيرغ)، وبطولة كل من (أندريا رايسبورغ، كريستوفر آبوت، جينيفر لاي)، حصل الفيلم على تقييم (6.5/10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Yellow Rose)
حقق فيلم الدراما والموسيقى (Yellow Rose) المركز التاسع في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الأول من عرضه، محققاً إيرادات أمريكية كلية بلغت 211 ألف دولار، كان منها لنهاية هذا الأسبوع حوالي 150 ألف دولار. يروي الفيلم قصة مراهقة فلبينية تناضل من بلدة صغيرة في تكساس لتحقيق أحلامها كمغنية لموسيقى الريف بينما تضطر إلى الاختيار بين البقاء مع أسرتها أو مغادرة المنزل الوحيد الذي عرفته. الفيلم من إخراج (ديان بارغاس)، وبطولة كل من (لي سالونغا، غوستافو غوميز، كيلسي بريبيلسكي)، حصل الفيلم على تقييم (6.6/10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back)
تراجع الجزء الخامس من سلسلة (الحرب النجوم) (The Empire Strikes Back) إلى المركز العاشر في ظاهرة بدأت بعد انتشار فيروس كورونا بعرض أفلام قديمة في صالات السينما، حيث حقق إيرادات عالمية بلغت 3 مليون دولار، وإيرادات امريكية بلغت 2.4 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 145 ألف دولار. تدور احداث الجزء الخامس بعد أن تغلبت الإمبراطورية بوحشية على المتمردين على كوكب هوث الجليدي، يبدأ (لوك سكاي ووكر) تدريب (جيدي) مع (يودا)، بينما يلاحق (دارث فيدر) وصياد الجوائز (بوبا فيت) جميع أنحاء المجرة. الفيلم من إخراج (ايرفين كريشنر)، ومن بطولة (هاريسون فورد، مارك هاميل، وكاري فيشر)، حصل الفيلم على تقييم (8.7/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى