شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – محمد رعد

قراءنا ومتابعي صحيفتنا الأعزاء وعشاق البوكس أوفيس نعود إليكم وكما عودناكم في كل إسبوع بترتيب جديد في سباق شباك التذاكر العالمي وصراع الافلام للبقاء وتصدر المراكز العشرة الأولى. شهد التصنيف دخول 3 أفلام جديدة وتصدرها لقائمة البوكس أوفيس، حيث دخل كل من (The Grinch),(Overlord),(The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story) إلى القائمة تبعه في المقابل خروج كل من (Smallfoot),(Hunter killer),(Goosebumps 2: Haunted Halloween) من القائمة.
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

////////////////////////////////////////////

المركز الأول  (The Grinch 2018)

حقق فيلم الأنيميشن والكوميديا (The Grinch ) المركز الأول في ترتيب البوكس أوفيس في الأسبوع الأول من عرضه وبصورة أدق بعد يومين من طرحه على الشاشات السينمائية محققاً إيرادات عالمية تقدر بـ( 78.7) مليون دولار كان نصيب السينما الأمريكية منها 67 مليون دولار. الفيلم من إخراج سكوت مويسر ويارو شيني، ويروي قصة (غرينش) الغاضب الذي يقوم بالتخطيط لمؤامرة تخريب اعياد الميلاد في قرية .(Whoville)حقق الفيلم تقييم (6.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني  (Bohemian Rhapsody)

تراجع فيلم الدراما (Bohemian Rhapsody) في ألأسبوع الثاني من عرضه في البوكس أوفيس الى المركز الثاني محققاً ايرادات عالمية تصل إلى 285 مليون دولار منها (100) مليون دولار لهذا الاسبوع وكان 31 مليون دولار من نصيب شاشات العرض في السينما الإمريكية. الفيلم من إخراج براين سينجر وبطولة كل من الشاب المصري الأصل رامي مالك ولوسي بوينتون. يوثق الفيلم أحداث الأعوام التي قادت فرقة (Queen) الموسيقية لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live aid) عام 1985. نال الفيلم إستحسان مواقع النقد حيث حصل على تقييم (8.4/ 10) في IMDb.

المركز الثالث ( Overlord)

دخل فيلم الأكشن والغموض (Overlord)المركز الثالث في ترتيب البوكس اوفيس في اسبوعه الأول من عرضه محققاً إيرادات عالمية تقدر بـ(19.3) مليون دولار كان من نصيب الشاشات الأمريكية 10.2 مليون دولار. الفيلم من إخراج يوليوس أفيري وبطولة كل من جوفان اديبو و ويت روسيل، يروي الفيلم قصة فرقة أمريكية مجندة تعيش أيامها السوداء والمرعبة بين خطوط العدو. حصل الفيلم على تقـــييم (7.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (The Nutcracker and the Four Realms)

تراجع فيلم المغامرة والخيال (The Nutcracker and the Four Realms) الى المركز الرابع في ترتيب البوكس أوفيس في اسبوعه الثاني من عرضه حيث بلغت إيراداته العالمية 96.6 مليون دولار وايراداته امريكية بلغت 35 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع في شباك التذاكر10 ملايين دولار. الفيلم من بطولة مورغان فريمان وكيرا نايتلي يروي قصة خيالية عن رحلة فتاة إلى عالم سحري مكون من جنود من خبز الزنجبيل وجيش من الفئران. حصل الفيلم على تقييم (5.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز  الخامس (Star is Born  A)

تراجع فيلم الدراما والرومانسية الغنائي(A Star is Born) للنجمة الرائعة (ليدي غاغا) والنجم (برادلي كوبر) إلى المركز الخامس في أسبوعه السادس من عرضه محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 322.8 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 178 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع في شباك التذاكر حوالي 8 ملايين دولار. تدور قصة الفيلم عن (جاكسون ماين)، نجم موسيقى الكانتري الذي يتراجع في مستواه، فيكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى (آلي جيرمانوتا)، عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة. حصل الفيلم على تقييم (8.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story)

استقر فيلم الجريمة والإثارة (The Girl in the Spider’s Web) في المركز السادس ضمن ترتيب البوكس أوفيس في الاسبوع الأول من عرضه محققاً أرباحاً عالمية وصلت إلى 16.3 مليون دولار كان من نصيب الشاشات الأمريكية منها 7.8 ملايين دولار. الفيلم من إخراج فايد الفاريز وبطولة كل من كلاير فوي وسيلفيا هويكس. الفيلم يروي قصة شاب هاكر مع صديقه الصحفي اللذان يعلقان في شبكة من الجواسيس ومجرمي الإنترنت ومسؤولين فاسدين من الحكومة. حصل الفيلم على تقييم (5.9/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع  (Nobody’s Fool)

تراجع فيلم الدراما والكوميديا (Nobody’s Fool) الى المركز السابع في ترتيب البوكس أوفيس في اسبوعه الثاني من عرضه محققاً إيرادات عالمية قدرها 24.5 مليون دولار منها 24.2 مليون دولار من نصيب السينما الإمريكية و 6.6 مليون دولار لهذا الأسبوع. الفيلم من إخراج تايلر بيري وبطولة كل من كورتني هينغلير و تيفاني هاديش. يروي الفيلم قصة فتاة تخرج من السجن وتقوم بلم الشمل مع شقيقها لكن سرعان ما تكتشف أن اختها تقوم بعلاقة مريبة عن طريق الإنترنت. حصل الفيلم على تقـــــــــييم (4.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثٱمن   (Venom)

تراجع بدوره فيلم الأكشن والخيال العلمي المثير (Venom) ليحصل على الترتيب الثامن في البوكس أوفيس في الأسبوع السادس من عرضه حيث وصلت إيراداته العالمية الى 673.5 مليون دولار، وبلغت الإيرادات الأمريكية الكلية 206 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 5 ملايين دولار. تدور إحداث الفيلم عن الصحفي (إيدي بروك) والذي يعيش حياته بشكل طبيعي، حتى يستحوذ على جسده كائن غامض يمنحه قوى خارقة فتتغير حياته كلياً، حصل الفيلم على تقييم (7/ 10) في موقع  IMDb.

المركز التاسع  (Halloween)

يستمر فيلم الاثارة والرعب (Halloween) هو الآخر بالتراجع إلى المركز التاسع في البوكس أوفيس بعد 4 أسابيع من عرضه محققاً إيرادات عالمية بلغت 245.5 مليون دولار، وايرادات امريكية كلية بلغت 156.8 كان منها لهذا الاسبوع حوالي 4 ملايين دولار فقط. يروي الفيلم قصة رعب كلاسيكية وهي مرتبطة بالفيلم السابق الذي تم عرضه قبل 4 عقود، ويتحدث عن فتاة إسمها لوري تعود لمواجهة الرجل المقنع مايكل الذي يلاحقها في عيد القديسين، حصل الفيلم على تقييم (7.1/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر  (The Hate U Give)

حافظ فيلم الدراما والجريمة المثير (The Hate U Give) على المركز العاشر للأسبوع الثاني على التوالي في أسبوعه السادس من عرضه محققاً إيرادات عالمية تقدر بـ(28.8) مليون دولار وامريكية كلية وصلت إلى 26.7 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 2 مليون دولار. وتدور أحداثه حول فتاة تدُعى (ستار كارتر) والتي تعيش ما بين عائلتها في عالم فقير من ذوي البشرة السمراء وعالم الاغنياء في مدرستها من ذوي البشرة البيضاء، تشهد في يوم من الايام موت صديق طفولتها على يد الشرطة فتبدأ الاحداث بالتطور لتحدد مع من ستقف من اجل استعادة حق صديقها. حصل الفيلم على تقييم (6.8/ 10) في موقع IMDb.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى