اضاءات روائية

بداية الاندلز وغزو ويستروس

متابعة ياسر وديع

الاندلز
في قارة (ايسوس) هنالك ثلاث مجموعات من البشر الذين يسكنون القارة هم (الاندلز) وقوم (روينار) و (الرجال الاوائل)، بدأت نشأتهم في مدينة (فأس) الذي تقع في شبه الجزيرة على طول (بحر الرعاش) شمال شرق (ايسوس) هاجروا بعدها من مدينة (فأس) الى المنطقة كانت تدعى (الاندلز).

بداياتهم
دخل (الاندلز) في صراع مع الرجال المشعرين الذي كانوا يسكنون تلك المنطقة وقاموا بقتلهم وطردهم وأصبحوا يطلقون على أنفسهم (الاندلز) نسبة لمكانهم الجديد، وقد عاشوا فيها لأجيال عديدة وخلال تلك الفترة طوروا (الاندلز) من ثقافتهم وأصبحت لديهم عادات وتقاليد وكذلك دينهم الخاص الذي يعرف بديانة السبع.
غزو الاندلز لقارة ويستروس
بعدما أصبح (للاندلز) دين جديد وطوروا أنفسهم في مجال القتال وصناعة الاسلحة قرروا غزوا قارة (ويستروس) وعبروا البحر الضيق الذي يفصلهم عن القارة وهبطوا في الوادي قبل ستة الاف سنة.
وبعد هبوطهم في الوادي أستمر (الاندلز) في غزو جنوب (ويستروس) وأستمروا لعدة قرون وفي ذلك الوقت (ويستروس) كانت عبارة عن خليط من الاف الممالك الصغيرة ولم يتوحدوا في وقتها لمواجهة الغزو وهذا كان أحد عوامل استمرار غزو (الاندلز).
من العوامل الأخرى التي ساهمت في نجاح الغزو هو أن أسلحة (الاندلز) كانت مصنوعة من الحديد والصلب أما أسلحة الرجال الاوائل كانت مصنوعة من البرونز.
وايضاً كان لدى (الاندلز) ميزة الفرسان الذين يمتطون الخيول وبذلك لم يتمكن الرجال الأوائل من الصمود أمام فرسان (الاندلز).
أستطاع (الاندلز) بعد قرون عديدة غزو جميع (ويستروس) بأستثناء الشمال حيث الملوك من عائلة (ستارك) أستطاعوا مقاومتهم بسبب أن الطريق الرئيسي الوحيد الذي يؤدي الى الشمال يكون ضيق ومليء بالمستنقعات مما يجعلها نقطة مثالية لأختناق الجيوش وبذلك تحطمت جميع جيوش (الاندلز) التي حاولت غزو الشمال.


ثقافة الاندلز وأنعكاسها على القارة
قدوم (الاندلز) الى (ويستروس) قام بتغيير كل شيء تقريبا من الأشياء التي تغيرت هي أن ديانة السبع أصبح أغلب من في القارة يعتنقها، وقام (الاندلز) بعدما رأوا سحر أطفال الغابة بذبحهم وأعتبروهم رجس أمام الألهة السبعة وكذلك قاموا بحرق أشجارهم المقدسة وبذلك أصبح عدد أطفال الغابة قليل جداً كما ذكرنا سابقا.
ايضاً قدم (الاندلز) نظام الكتابة لأول مرة في (ويستروس) حيث كان الرجال الاوائل فقط يفعلون كل شيء شفوياً، وبذلك فأن التاريخ المكتوب في (ويستروس) يبدأ من غزوا (الاندلز) قبل ستة الاف سنة ويكون تاريخ ما قبل هذه المدة أقل توثيقاً والبعض يعتقد بأنه أسطوري.
وقام (الاندلز) ايضاً بتقديم نظام الفروسية وايضاً قاموا بصنع جميع الأسلحة من الحديد بدلاً من (البرونز).
وكذلك أصبح الجميع يتكلم لغة (الاندلز) التي تسمى بـ(اللسان المشترك) بدلاً من اللغة التي كانت معتادة التي تسمى (اللسان القديم) والشماليون أصبحوا يتحدثون بهذه اللغة.
مناطق الحكم
تعد مناطق الشمال والوادي الوحيدة في قارة (ويستروس) التي يعيش فيها الرجال الأوائل.
أصبح جنوب (ويستروس) مختلط بين الرجال الأوائل و(الاندلز) بسبب الزواج، حيث قام بعض الشماليين بالزواج من (الاندلز).
حافظ الشمال على بعض تقاليد وعادات الرجال الأوائل وكذلك حافظوا على دينهم الألهة القديمة وسمح ملوك (الاندلز) بذلك منعاً لحصول أضطرابات دينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى