عالم الكوميكس

ايما فروست..الملكة البيضاء ذات القلب الاسود

عدسة الفن – سيف علي – العدد 54

ولدت (ايما) بعائلة ثرية وقدرات خارقة، لكن تعرضها لعدد كبير من الضغوط في حياتها جعلها تختار طريقها بنفسها، فزاد ثراؤها بسبب ذكائها، وزادت قوتها لان التقت صدفة بقوى الظلام فأختارت ان تكون سيدة الشر وجميلته.
انشاء الشخصية
تم إنشاء شخصية (Emma Frost) بواسطة الكاتب الشهير (Chris Claremont) والكاتب (John Byrne) حيث كان اول ظهور لها عام (1980) في (Uncanny X-Men # 129).

قصتها
ولدت (إيما) في بوسطن من عائلة قدمت من انجلترا، والدها مستبد لا يرحم، اما امها فكانت مدمنة عقاقير طبية للتهرب من توترات عائلتها، حصلت (ايما) على دعمها من أخيها الأكبر (كريستيان)، لكنه هرب من بيت اهله عندما إساء معاملة والده بسبب تعاطيه المخدرات، وكانت الأخوات (فروست) الثلاثة ذوات قدرات خارقة، واهمها توارد الخواطر. كانت (ايما) منبوذة اجتماعياً في المدرسة لأنها كانت تحصل على درجات منخفضة، وبسبب خلافها مع ابيها رفضت ثروته وتركت المنزل لتعيش بطريقتها الخاصة، انضمت الى الجامعة وتعرفت على (Astrid Bloom) زميلها ومعلمها، لكنها اكتشفت بعد ذلك تلاعبه بالاحداث فغضبت منه وهاجمته لتتركه في غيبوبة، بعد فترة وجيزة تلقت دعوة لنادي (Hellfire) الذي يضم مجتمع النخبة السرية والتي اكتشفت انهم يعدون خططا لتدمير كل المسوخ، لذا وبمساعدة (شوان) قتلت (ايما) اعضاء المجلس وعينوا انفسهم كـ(Lords Cardinal) للنادي، فاصبحت رئيسة مجلس الادارة وكذلك افتتحت (أكاديمية ماساتشوستس) وهي مدرسة للمتحولات، فقامت باصطياد وتعذيب العديد من أعضاء (X-Men) مثل (Storm) ،(Colossus) ،(Wolverine) و(فينيكس) التي واجهتها في معركة نفسية وكانت وعلى وشك أن تقتل. بعد عدة احداث ومواجهات وخسارة طلبة اكاديميتها أنضمت الى اعضاء (X-Men) لاعطائهم المشورة، لكنها مرت باحداث اخرى وقتلت الكثير من الابرياء، لتتحول الى الملكة السوداء وبعثت رسالة الى (X-Men) تخبرهم عن خطتها الجديدة بعيداً عنهم.

قدراتها
مستواها الرياضي أعلى من المعتاد ومدربة على القتال اليدوي، قوتها تكمن في قراءة العقول ووضع أفكارها في عقول الآخرين. يمكن أن ترسل مسامير لا تحمل أي تأثيرات جسدية ولكنها تؤثر على عقل الضحية مسببة المه أو فقدانه للوعي. يمكنها أيضاً أن تحفز الألم العقلي بمجرد لمس جبين ضحيتها، ولها القدرة على تخويف ضحاياها حتى إذا كانوا قد أصبحوا فاقدين للوعي فعلياً، تملك درجة عالية من المهارة في الإلكترونيات وتعلمت كيفية بناء الأجهزة التي يمكن أن تضخم الطاقة الحيوية. هي سيدة اعمال ذكية بشهادات جامعية، اضافة الى ثروتها الكبيرة التي نافست بها شركات مثل (ستارك)، كما تتمتع بخبرة كبيرة في التخصصات الطبية مثل علم الأعصاب والكيمياء الحيوية وعلم الوراثة.

اسلحتها الخاصة
صممت جهازاً يشبه السلاح لتبادل العقول، كما لها القدرة على التحول لـ(شكل الماس) اذ تملك طفرة وراثية تعطيها القدرة على تحويل جسدها إلى الماس بقوة خارقة، تكون شفافة وتحتفظ بقدرتها على الحركة في الوقت الذي تكون فيه معرضة للخطر. إن جسد (إيما) الماسي لا يكل ولا يتعب وليس لديها حاجة إلى الماء أو الطعام كما أنها تخدرت من العاطفة والألم والتعاطف، فأصبحت منيعة للبرد، ومقاومة للحرارة وعندما تتخذ الشكل الماسي لا تحتاج حتى الهواء. بالرغم من هذا المستوى المرتفع من المناعة، فإن شكلها الماسي به عيب جزيئي واحد، والذي إذا تم استغلاله برصاصة من ماس يمكن أن يتسبب في تحطيم جسدها.
ظهورها
ظهرت في عدة اعمال تلفزيونية وافلام والعاب فيديو مثل سلسلة الرسوم المتحركة (X-men) عام 1992، واخر ظهور لها كان في فيلم (X-Men: First Class) عام 2011 وقامت بدورها الممثلة (January Jones).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى