عالم الكوميكس

(المنتقمون ضد الاكس مين)..حرب الأبطال في مواجهة العنقاء (الجزء الأول)

رايفين فريجاني/ مصر – العدد 55

المنتقمون ضد الرجال (Avengers vs X-Men) هو حدث بـنقطة إتصال (Crossover) بين عالم المنتقمون (The Avengers) وعالم المتحولين (The X-Men) تم عرضه في سلسلة محدودة من 12 عدد صدرت على ستة أشهر عام 2012، إصدارين في كل شهر. سنأخذكم في جولة عن احداث الفصل الأول من القصة.
قوة العنقاء
هي قوى كونية تتشابه مع العنقاء الأسطورية التي تحترق وتولد مرة أخرى من الرماد وهي ذات السمات الموجودة في طبيعة قوة العنقاء، فهي أولا تظهر كل فترة زمنية تبحث عن (مضيف) لتستحوذ عليه، اما ثانياً فتعتبر قوى كونية في التحكم بالحياة والموت، والعديد من القدرات العقلية من التحكم عن البعد وقراءة الأفكار.

الشخصيات
فريق (المنتقمون) هم: كابتن أمريكا وهو (قائد الفريق)، ايرون مان، ولفرين، ثور، دكتور سترينج، بلاك بانثر، سبايدر مان، الارملة السوداء، فيجن، ديرديفل، هوك آي، ريد هالك، أيرون فيست، لوك كيج، ميس مارفل، كابتن بريطانيا، سبايدرويمن، فالكيري، آلة الحرب، جاينت مان، الشيء، الوحش،بروتكتر، موكينجبيرد.
فريق (المتحولين) هم: سايكلوبس وهو (قائد الفريق)، نامور، ماغنيتو، ايما فروست، هوب سمرز، ماجيك، كولوسيس، ستورم.
القصة
تدور أحداث القصة بعد أحداث (Decimation) والحرب الأهلية (Civil War) وتحكي عن موقفين مختلفين من فريق (المنتقمون) وفريق (رجال إكس) أمام تهديد السلاح الذي سيظهر في وعاء العنقاء الجديد المتمثل في الفتاة المراهقة (هوب سامرز). الفريق الأول يرى أن الفتاة خطر يجب إحتواءه، بينما الرؤية الثانية هي أنها سلاح يجب إستخدامه لإعادة قوة جنس (المتحولون)، وبسبب هذا أشتعلت الحرب.

بداية الاحداث
بضعة صور تظهر لنا الهيمنة الإعجازية للقوى الكونية المتصورة في هيئة (العنقاء) النارية تنطلق في الفضاء بين النجوم بسرعة عظيمة وضوء هائل إلى إتجاه ما.
وتبدأ القصة في المشهد الثاني في مقر المنتقمون بـ(نيويورك)، واجتماع مرح وخفيف بين اعضاء (المنتقمون) الذي يقطعه سقوط جسم غير معروف من السماء مصطدماً في طريقه بـطائرة مدنية وناطحة سحاب إلى أن إستقر أخيرا محطماً في أحد المباني.
قامت خماسية الأبطال بتنفيذ عملية الإنقاذ وإنقاص الأضرار وإكتشاف الجسم الذي إتضح أنه مركبة فضائية تحمل بداخلها الضابط (نوفا) من (الشرطة العسكرية المجرية) الذي قام بتسليم رسالة تحذيرية قائلا: “انها قادمة” فقط قبيل نومه في غيبوبة جراء إصاباته الحرجة أثر السقوط ليبدأ فريق المنتقمون بالسؤال من يقصد؟ ومن هي؟

تنتقل الاحداث بعدها إلى (سان فرانسيسكو) تحديداً على جزيرة بالساحل حيث (يوتوبيا) مقر (الإكس مين) الجديد، وتتحرك عدسة الكاميرا (ريشة الرسام) لترينا تدريب قاسي جدا لـ(هوب سامرز) على يد (سايكلوبس)، يراقب التدريب كل من (ماغنيتو) و(إيما فروست). و(هوب سامرز) هي الوعاء الجديد لقوة (العنقاء)، حيث يقوم (ساكيلوبس) بالضغط على (هوب) لإطلاق قوتها المخفية كما سيظهر بعد ثواني من انفجار طاقتها لتطيح بـ(سكوت) ويذهل كل من (ماغنيتو) و(إيما فروست).

الموقع الثالث هو البيت الأبيض بالعاصمة (واشنطن) في إجتماع (توني) و(ستيف) مع الرئيس والقيادة الأمريكية اذ يعطون تقريراً يفيد بأنهم عثروا أخيراً على طاقة غريبة تدل على قوة العنقاء وأستنتجوا أنها قادمة إلى الأرض، ليومض ضوء ساطع يدل على إقتراب القوى الكونية من مكان محدد.

يذهب (كابتن أمريكا) إلى مدرسة (جين غراي) للتعليم العالي الخاص بالمتحولين الذي يترأسه (ولفرين)، ليضمن الأول تحالفاً مع الثاني بعد استشارته له حول موقع الوسيط الجديد لقوى (العنقاء)، بينما فريق آخر يتكون من ثمانية أبطال (ثور، مس مارفل، آلة الحرب، فيجن، بيست، كابتن بريطانيا، بروتكتر، فالكيري) في مهمة انتحارية بالفضاء لمحاولة التصدي للعنقاء.
في الجهة المقابلة إجتمع خمسة قادة للمتحولين على جزيرة (يوتوبيا)، وهم (سكوت، ايما فروست، ماغنيتو، نامور، كولوسيس). حيث يناقشهم (سكوت) حول أفكاره لإستغلال (هوب سامرز) بعد تقمصها حالة العنقاء كسلاح لهيمنة الطفرات الجينية على الجنس البشري مرة أخرى بعد أن تم تجريد قوى 99% من المتحولين في جميع أنحاء العالم بواسطة الساحرة القرمزية (سكارلت ويتش) عندما أطلقت قوتها العظيمة في أحداث (Decimation) ومتحججاً في الأخير بأن القدر هو من أرسل لهم العنقاء للمرة الثانية، ويظهر في الأمر اعتراض القادة على رؤية سكوت القاسية للمسألة.

بعدها تشعر (فروست) بشخص قادم لتخبرهم: “احزرو من هنا” ليظهر (كابتن أمريكا)، ويأتي الحوار الأكثر قوة مع توتر الجميع، الحوار بين قائدين، (كابتن أمريكا) و(سايكلوبس).
كابتن أمريكا: نحتاج لأخذ (هوب) ووضعها تحت الحماية؟
سايكلوبس: والسبب؟
كابتن: قوى العنقاء قادمة نحو الأرض،وخبرائنا يؤكدون أنها تتجه لها.
سكوب: خبرائكم؟ تقصد وولفرين..إنها هجينة،إنها مشكلة المهجنين،ونحن سنهتم بها.
كابتن: إنها ليست مشكلة الهجناء ضد البشر، إن كانت تحوي قوى العنقاء فعلينا الإهتمام بهذا الأمر.
سكوب: ربما قوى العنقاء قادمة هنا نحو حاويتها الصحيحة، ولربما يكون فيها أمل الهجناء.
كابتن: ماذا؟
سكوب: إنها قوة إعادة الولادة كابتن.
كابتن: لكن…
سكوب: ربما إعادة الولادة لقومي.
كابتن: أنت ضيق الأفق (سكوت)، أخبرني (لوغان) أنك لا تحبني البته، لكنني ظننت أنه بإمكاننا الوصول لاتفاق..رجل لرجل.. قائد لقائد..أحتاجك أن تثق بي.
سكوب: أنا ضيق الأفق؟ أنت بعيد عن الأمر كثيرا، كما أنت دائما، أنه أمر غريب بالنسبة لي رؤيتك هنا، أين كنت عنا كل هذا الوقت يا كابتن؟ أين كنت للهجناء؟ فقط عندما تحتاج لشيء ما،أنت لا تحترمني.
كابتن: إحترامك، أتود الخوض في هذا النقاش حسنا، لكن علينا تأجيله ليوم آخر،هناك قوة مدمرة تتجه للأرض علينا إيجاد طريقة لإيقافها.
سكوب: بكل إحترام،غادر جزيرتي حالا.
كابتن: أنت لم تفهم، لم أكن أسألك.
سكوب: أفهم ذلك كليا.
لتنطلق بعدها أشعة الليزر من عينى (سايكلوبس) متصديا لها الكابتن بدرعه ويصرخ قائلا:”أيها المنتقمون تجمعوا”، لتظهر طائرة (المنتقمون) فوق الجزيرة مدججة بأقوى أعضاء (المنتقمون)، لتبدأ الحرب بين الفريقين الجبارين، يا ترى من سينتصر؟ الجزء الثاني في الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى