شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – خاص              العدد:52

قراءنا ومتابعي صحيفتنا الكرام موعدنا الاسبوعي يتجدد معكم لمعرفة نتائج الترتيب النهائي لتنافس الافلام في شباك التذاكر، اذ نستعرض واياكم المراتب العشر الاولى المتقدمة بعد دخول ثلاثة افلام جديدة وهي: فيلم الانيميشن (Ralph Breaks the Internet) وفيلم الاكشن (Creed II)وفيلم المغامرات (Robin Hood) وتقدم فيلم (Green Book) من المركز (22)، وبعد احتلالها لمراكز متقدمة في القائمة استطاعت اخراج اربعة افلام وهي:
(The Nutcracker and the Four Realms),(Overlord),
(The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story),
(Nobody’s Fool).
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

 

////////////////////////////////

 

 

المركز الأول (Ralph Breaks the Internet)

فيلم الانيميشن (Ralph Breaks the Internet) استطاع احتلال عرش البوكس اوفيس في اسبوعه الاول، اذ حصل على ايرادات عالمية تقدر بـ(125) مليون دولار، كان نصيب الامريكية منها (84) مليون دولار ومنها لهذا الاسبوع (55) مليون دولار. الفيلم تتمة للجزء الأول (Wreck It Ralph) حيث اصبح (رالف) و(فانلوبي) أصدقاء بعد ست اعوام من مغامراتهما الاولى، ليعثرا في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت، مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحاً على عالم جديد. الفيلم من اخراج (فل جوهانسون) و(ريتش مور) وقام بتأدية الاصوات كل من (جون سي. ريلي) و(سارة سيلفرمان). جاء تقييم الفيلم (7.7/ 10) في موقع.(IMDb)

 

 

المركز الثاني (Creed II)

يحتل فيلم الدراما الرياضية (Creed II) المركز الثاني في اول اسبوع له، اذ بلغت ايراداته الامريكية (55) مليون دولار وحصة هذا الاسبوع منها بلغت (35) مليون دولار. الفيلم يستكمل احداث حياة (أدونيس كريد ) التي تابعناها في الجزء الاول وتربعه على قمة عالم الملاكمة وانغماسه في عالم الشهرة ومن ثم تحت إشراف (روكي بالبوا)، يواجه المنافس للوزن الثقيل (فيكتور دراجو)، ابن (إيفان دراجو). الفيلم من اخراج (ستيفن كايبل جي ار) وبطولة كل من (مايكل بي جوردان) و(سيلفستر ستالون) و(تيسا ثومبسون). جاء تقييم الفيلم (8.1/ 10) في موقع .(IMDb)

 

المركز الثالث (The Grinch)

هبط فيلم الانيميشن (The Grinch) في اسبوعه الثالث مركزاً واحداً ليستقر في المركز الثالث، اذ بلغت ايراداته العالمية (215) مليون دولار، وبلغت الامريكية منها (180) مليون دولار وكان حصة هذا الاسبوع (30) مليون دولار. تدور قصة الفيلم حول (غرينتش) الغاضب الذي يحاول ان يسرق بهجة موسم الاعياد من قرية (هوفيل) المجاورة له وتخريب اجواء الاحتفالات. ابدع في اداء صوت الشخصية الرئيسة الممثل (بيندكت كمبرباش). جاء تقييم الفيلم (6.4/ 10) في موقع .(IMDb)

 

 

المركز الرابع (Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald)

تراجع فيلم الفانتازيا(Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald) من المركز الاول الى الرابع في اسبوعه الثاني وذلك بعد ان بلغت ايرادته العالمية (439) مليون دولار كان نصيب الايرادات الامريكية (117) مليون دولار، اما الايرادات الاسبوعية فكانت (29) مليون دولار. الفيلم يتحدث عن (جريندوالد) وهربه من قبضة مجلس السحرة الامريكي وخططه لجمع أتباعه، والعزم على سيطرة السحرة الأنقياء على مقدرات الامور، ومن هنا يقرر (دمبلدور) طلب مساعدة تلميذه (سكماندر) من أجل دحر هذا الخطر القادم. جاء تقــــييم الفيلم (7/ 10) في موقع. (IMDb)

 

 

المركز الخامس (Bohemian Rhapsody)

تراجع فيلم السيرة الذاتية (Bohemian Rhapsody) من مركزه الثالث الى الخامس بعد اربع اسابيع من عرضه، محققاً ايرادات عالمية بلغت (472) مليون دولار وامريكية بلغت (152) مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت (13) مليون دولار. الفيلم يتحدث عن قصة أغنية (Bohemian Rhapsody)التي كتبها (فريدي مركيوري) وغنتها فرقة (Queen)الإنجليزية لموسيقى الروك، حيث كان فريدي عضواً بالفرقة، ويوثق الفيلم أحداث الأعوام التي قادت فرقة (Queen) لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid) عام 1985. جاء تقييم الفيلم (8.4/ 10) في موقع .(IMDb)

 

 

المركز السادس (Instant Family)

تراجع فيلم الكوميديا (Instant Family) مركزين بعد الاسبوع الثاني من عرضه ليستقر في المركز السادس، اذ بلغت ايراداته الامريكية (35) مليون دولار وكان حصة هذا الاسبوع منها (12) مليون دولار. يلعب (مارك وولبرغ) في احداث الفيلم دور (بيت) المتزوج من (إيلي) التي تلعب دورها (روز بايرن)، واللذان يقرران إنشاء أسرة فيما بينهما، لكن بدلاً من إنجاب طفل بنفسيهما، يفكران بالتبني، فيذهبان سعياً للحصول على طفل واحد، لكنهم يلتقون بثلاثة أخوة بينهم فتاة مراهقة متمردة بالخامسة عشر من العمر. جاء تقـــــــييم الفيلم (7.7/ 10) في موقع .(IMDb)

 

المركز السابع (Robin Hood)

فيلم الاكشن والمغامرات (Robin Hood) وفي اول اسبوع من عرضه يحتل المركز السابع، محققاً ايرادات عالمية بلغت (22) مليون دولار وامريكية بلغت (14) مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت (9) ملايين دولار. قصة الفيلم تتحدث عن الاسطورة القديمة ذاتها التي بطلها (روبن) الشجاع وقائده المغاربي (ليتل جون) واللذان يثوران بجرأة ضد التاج الإنجليزي الفاسد في مغامرة مثيرة مليئة بمآثر جريئة في ساحة المعركة مع الرومانسية الخالدة. الفيلم من بطولة (تارون ايجرتون) و(جيمي فوكس) واخراج (اوتو باثيراست). جاء تقييم الفيلم (5.3/ 10) في موقع .(IMDb)

 

 

المركز الثامن (Widows)

هبط فيلم الجريمة والاثارة (Widows) ثلاث مراكز في اسبوع عرضه الثاني ليحتل المركز الثامن، وذلك بعد ان بلغت ايرادته العالمية (38) مليون دولار كان نصيب الايرادات الامريكية (25) مليون دولار، اما الايرادات الاسبوعية فكانت (7) مليون دولار. تقع أحداث الفيلم في مدينة (شيكاغو) خلال فترة مشوبة بالاضطراب، حيث أربع نساء ارامل لا يجمعهنَّ سوى ديون تتركها لهنَّ الأنشطة الإجرامية التي مارسها أزواجهنَّ المتوفيين، لكنهنَّ لا يستسلمنّ لقدرهنَّ ويتآمرنِّ من أجل صياغة مستقبلهن بشروطهنَّ الخاصة. جاء تقييم الفيلم (7.5/ 10) في موقع .(IMDb)

 

المركز التاسع (Green Book)

تقدم فيلم الكوميديا (Green Book) تقدماً ملحوظاً في اسبوعه الثاني بارتقائه من المركز (22) الى المركز التاسع، اذ بلغت ايراداته الامريكية (7) مليون دولار اما الايرادات الاسبوعية كانت (5) مليون دولار.
تدور قصة الفيلم حول حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقاً لصالح عازف أفريقي أمريكي يعد أحد أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، اعتماداً على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما، لتتمكن رحلتهما معاً من فتح أعين كل منهما على عالم الرجل الآخر، الفيلم بطولة (فيجو مورتينسون) و(ماهرشالا علي) واخراج (بيتر فاريلي). جاء تقييم الفيلم (8.2/ 10) في موقع .(IMDb)

 

المركز العاشر (A Star Is Born)

تقدم فيلم الكوميديا (Green Book) تقدماً ملحوظاً في اسبوعه الثاني بارتقائه من المركز (22) الى المركز التاسع، اذ بلغت ايراداته الامريكية (7) مليون دولار اما الايرادات الاسبوعية كانت (5) مليون دولار.
تدور قصة الفيلم حول حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقاً لصالح عازف أفريقي أمريكي يعد أحد أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، اعتماداً على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما، لتتمكن رحلتهما معاً من فتح أعين كل منهما على عالم الرجل الآخر، الفيلم بطولة (فيجو مورتينسون) و(ماهرشالا علي) واخراج (بيتر فاريلي). جاء تقييم الفيلم (8.2/ 10) في موقع .(IMDb)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى